عاجل

العالم اليوم وزير داخلية العراق خلال لقائه وفدا بريطانيا: بغداد تعول على علماء الدين المعتدلين لمواجهة الإرهاب

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد وزير الداخلية العراقي محمد سالم الغبان أن بغداد تعول كثيراً على علماء الدين المعتدلين وما يصدر عنهم من فتاوى وخطب وتوجيهات تقف ضد فتاوى التكفير والإرهاب لبعض المحسوبين على اﻻسلام من المتطرفين والمتشددين.

وأعرب الغبان- خلال لقائه ثمانية من كبار علماء وشيوخ وأئمة المساجد من أهل السنة والجماعة والمشهود لهم بالاعتدال في الوسط اﻻسلامي في بريطانيا اليوم/الثلاثاء/- عن أمله في أن تحقق الزيارة أهدافها في فضح زيف وكذب وادعاء التنظيمات اﻻرهابية وبيان عدائها لكل أطياف ومكونات الشعب العراقي، مؤكدا أهمية منهج اﻻعتدال ونبذ الفكر المتشدد ونشر ثقافة التسامح والتعايش السلمي بين كل أطياف الشعب العراقي.

ولفت وزير الداخلية العراقي إلى انه حمل مشروع مواجهة الفكر المتطرف في اجتماع وزراء الداخلية العرب اﻻخير مؤخراً اﻻ انه لم يجد آذانا صاغية، متمنياً ان يقوم وفد الشيوخ البريطاني بالمساهمة في نبذ الفكر المتشدد الذي يعتبر المحرك اﻻول للإرهاب.

وأشار أعضاء الوفد إلى أن دورهم سيتركز في الاطلاع على الوقائع في العراق وإيصال صوت الحقيقة الى وسائل اﻻعلام والمراكز اﻻسلامية في الغرب والاشارة الى احتضان الحكومة العراقية لجميع مكونات الشعب ونقل صورة عن صمود القوات العراقية بمختلف تشكيلاتها في محاربة تنظيم(داعش) الإرهابي وتخليص سكان المدن المحاصرة من ظلم التنظيم واستهتاره، وكشف الستار عن اﻻعلام المضاد الموجه ضد استقرار اﻻوضاع في العراق وسعيه لإيجاد فتنة طائفية في المجتمع العراقي.

الخبر | العالم اليوم وزير داخلية العراق خلال لقائه وفدا بريطانيا: بغداد تعول على علماء الدين المعتدلين لمواجهة الإرهاب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق