العالم اليوم الجزائر تشارك فى اجتماع وزراء الخارجية العرب بالقاهرة.. الخميس القادم

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يرأس وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل الوفد الجزائري المشارك في أعمال الدورة العادية ال145 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري المقررة بالقاهرة الخميس القادم.

وجاء فى بيان لوزارة الخارجية الجزائرية اليوم /الثلاثاء/ أنه سيتم خلال هذه الدورة مناقشة البنود الواردة في جدول الأعمال بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة العربية.. كما سيعقد على هامش الأعمال اجتماع غيرعادي على مستوى وزراء الخارجية العرب لتعيين الأمين العام الجديد لجامعة الدول العربية.

وأضاف البيان أن الجزائر ستؤكد ـ خلال هذه الدورة ـ مواقفها الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية وانتهاج المقاربات السلمية في حال الأزمات التي يشهدها العالم العربي خاصة في ليبيا واليمن وسوريا كما ستجدد مقترحاتها الرامية إلى إصلاح منظومة الجامعة العربية وتطوير آلياتها وإعادة النظر في منهجية وأساليب عملها بما يخدم أهداف العمل العربي المشترك.

ومن المقرر أن يجري مساهل على هامش أعمال هذه الدورة، محادثات ثنائية مع وزراء الخارجية العرب تتركز حول البنود المدرجة في جدول أعمالها والقضايا ذات الاهتمام المشتركة بالاضافة إلى بحث السبل الكفيلة بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية .

الخبر | العالم اليوم الجزائر تشارك فى اجتماع وزراء الخارجية العرب بالقاهرة.. الخميس القادم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق