الوحدة - "بوكو حرام" تقطع رؤوس 4 قرويين أقصى شمالي الكاميرون

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار العالم الان حيث, "بوكو حرام" تقطع رؤوس 4 قرويين أقصى شمالي الكاميرون

أخبار العالم –

وقال الجنرال بوبا دوبكريو، قائد المنطقة العسكرية الأولى لـ"القوّة الإفريقية المشتركة" (تحالف عسكري إفريقي للقضاء على بوكو حرام)، اليوم الثلاثاء، إنّ "عناصر بوكو حرام هاجمت القرويين وقتلت أربعة منهم وفصلت رؤوسهم عن أجسادهم، في مشهد فظيع للغاية، ولقد وجدنا سيّدة من بين الضحايا، وأعتقد أن ما حصل فيه استفزاز لقواتنا التي تستهدفهم منذ بعض الوقت". 

وأضاف المصدر نفسه أنّ الهجوم استهدف قرية قرب مدينة "كولوفاتا" الواقعة على الحدود مع نيجيريا معقل المجموعة المسلّحة، مشيرا إلى أنّ المهاجمين تسلّلوا إلى البلدة تحت جنح الظلام "خوفا من حدوث مواجهات مع قوات الجيش الكاميروني الملتزم بالقضاء نهائيا على هذه المجموعة". 

ومنذ انطلاق الحملات العسكرية بقيادة القوات الكاميرونية والتحالف الإفريقي، في شهر فبراير الماضي، في قرى "نغوشي" و"كومشي" في نيجيريا، توقّفت الهجمات الانتحارية في منطقة أقصى الشمال الكاميروني. 

وبلغة قبائل "الهوسا" المنتشرة شمالي نيجيريا، تعني بوكو حرام "التعليم الغربي حرام"، وهي جماعة نيجيرية مسلحة، تأسست في يناير 2002، وتقول إنها تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات البلاد، حتى الجنوبية منها، ذات الأغلبية المسيحية. 

المصدر: الأناضول

الخبر | الوحدة - "بوكو حرام" تقطع رؤوس 4 قرويين أقصى شمالي الكاميرون - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق