العالم اليوم إعلان 18 منطقة أمنية خاصة بشكل مؤقت جنوب شرقي تركيا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن مكتب محافظ "بينغول" فرض 18 منطقة أمنية خاصة في ثمان بلدات تابعة للمدينة الواقعة بجنوب شرقي تركيا حتى الأول من سبتمبر القادم على إثر تصاعد أنشطة أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية التي بدأت تؤثر بالسلب على التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمحافظة.

وذكرت صحيفة "ميلليت" التركية اليوم الثلاثاء، أن مكتب محافظ "بينغول" أكد في بيان له أنه في الآونة الأخيرة ازدادت فعاليات المنظمة الانفصالية والتنظيمات الإرهابية الأخرى، وبدأت تؤثر سلبا على الحياة اليومية وسلامة وأمن وممتلكات المواطنين، ومن أجل حمايتهم من تهديدات وهجمات المنظمة "الإرهابية" تم اتخاذ قرار بفرض 18 منطقة أمنية خاصة بصورة مؤقتة، محذرا المواطنين من دخول هذه المناطق.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستاني بعد أن أعلنت الأخيرة في 11 يوليو الماضي عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذي أعلن عن سريانه في عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين، عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة في شمالي العراق.

الخبر | العالم اليوم إعلان 18 منطقة أمنية خاصة بشكل مؤقت جنوب شرقي تركيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق