العالم اليوم "البيشمركة" الكردية تحبط هجوما لداعش على محور الكوير شمالي العراق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أحبطت قوات "البيشمركة" الكردية هجوما لمسلحي تنظيم(داعش) الإرهابي على محور الكوير قرب مدينة أربيل شمالي العراق.. بينما واصلت قوات الجيش العراقي تطهير منطقة "البو شجل" غرب الفلوجة بالأنبار غربي العراق وتضييق الخناق على مسلحي التنظيم.

وتمكنت تابعة لقيادة "عمليات بغداد" من قتل إرهابيين اثنين وجرح أربعة آخرين وتدمير سيارة ومقرين لمسلحي التنظيم الإرهابي.

ومن جانبها، قالت مصادر عسكرية كردية إن قوات "البيشمركة" إن مسلحي داعش هاجموا البيشمركة فجر اليوم/الثلاثاء/ بقرية "كوشاف" التابعة لمحور الكوير وتم إحباط الهجوم الذي استخدم التنظيم فيه الأسلحة المتوسطة ، دون وقوع خسائر في صفوف البيشمركة.

من جهة أخري، أشارت مصادر محلية في محافظة ديالى اليوم إلى أن عبوات ناسفة انفجرت امام ثلاث منازل شمال شرق بعقوبة..
وقالت إن الانفجارات استهدفت منطقتي المطار والعزي شرق قضاء المقدادية وشمال بعقوبة، ولم تسفر عن إصابات بشرية كون المنازل خالية من السكان، مشيرة إلى أن سكان قضاء المقدادية يعانون نتيجة عمليات قتل وخطف واستهداف من مسلحين منفلتين على خلفية طائفية.

وطالب "تحالف القوى" العراقية القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بالضرب بيد من حديد كل من يحاول زعزعة الأمن والاستقرار في ديالي ويعتدي على مواطنيها وأجهزتها اﻻمنية والعسكرية ، داعيا إلى إرسال المزيد من القوات العسكرية لبسط الأمن وفرض النظام العام في قضاء المقدادية وإعادة فتح مؤسسات الدولة وخاصة التربوية والخدمية منها.

الخبر | العالم اليوم "البيشمركة" الكردية تحبط هجوما لداعش على محور الكوير شمالي العراق - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق