اخبار اليوم 45 جراحة ناجحة لمجدي يعقوب في أديس أبابا

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أجرى الجراح العالمي الدكتور مجدي يعقوب، رئيس جمعية مجدي يعقوب للقلب، 45 جراحة ناجحة في إثيوبيا أثناء زيارته لأديس أبابا على رأس طاقم طبي مكون من 22 جراحا وطبيبا وممرضا في الفترة من 2 إلى 7 مارس 2016، وذلك في إطار التعاون القائم بين مؤسسة مجدي يعقوب للقلب ومركز القلب الإثيوبي the Ethiopian Cardiac Centre.

 وتقوم مؤسسة الدكتور مجدي يعقوب بالقلب بتقديم الدعم الفني، وإجراء جراحات القلب بمختلف أنواعها، وكذلك تقوم الجمعية بمنح المركز الإثيوبي لعدد من الأجهزة الطبية المتعلقة بجراحات القلب، آخرها جهاز قسطرة للقلب.

 

وقد أجرى الفريق الطبي المصري 45 عملية جراحية خلال فترة تواجدهم في إثيوبيا، منها 15 جراحة قلب مفتوح، و30 عملية قسطرة قلب للأطفال الإثيوبيين.

 

جدير بالذكر أن الطاقم الطبي المصري كان اصطحب معه خلال الزيارة جميع الأدوات الطبية اللازمة لإجراء الجراحات السالف ذكرها تسهيلا على الجانب الإثيوبي.

 

ومن جانبه، أقام السفير أبو بكر حفني محمود حفل استقبال جمع الفريق الطبي المصري بالقيادات الطبية الإثيوبية، وعلى رأسها رئيس مجلس إدارة مركز القلب الإثيوبي، لتكريم الوفد المصري برئاسة الدكتور مجدي يعقوب، وأيضا لتوثيق التعاون بين الجانبين المصري والإثيوبي، والتأكيد على التزام السفارة بدعم التعاون في مختلف المجالات بين مصر وإثيوبيا.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة تعد الثالثة من نوعها، حيث سبق أن قام الدكتور مجدي يعقوب بزيارتين سابقتين إلى إثيوبيا في عامي 2014 و2013 لإجراء جراحات بمركز القلب الإثيوبي، والذي يعد المركز الوحيد في إثيوبيا الذي تتم فيه جراحات القلب وعمليات قسطرة القلب.

الخبر | اخبار اليوم 45 جراحة ناجحة لمجدي يعقوب في أديس أبابا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة الوادي - كل الاخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق