العالم اليوم هآرتس: أوباما يحرك المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين قبل انتهاء ولايته

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" عن "وول ستريت جورنال" أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ينوي تحريك عملية السلام والمفاوضات من جديد بين اسرائيل والفلسطينيين.

ووفقًا للتقرير، من المحتمل أن تشمل المحاولة تدخل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الذي سيحدد الإجراءات قبيل الاتفاق.

وبحسب صحيفة "هآرتس"؛ يدرس البيت الأبيض احتمال دعم اقتراح مشروع قرار مجلس الأمن بتحديد أساسيات لتسوية مستمرة بين إسرائيل والفلسطينيين، والذي سيتم تقديمه للتصويت قبل انتهاء فترة ولاية الرئيس أوباما.

وأضافت الصحيفة أنه "تم وضع احتمالات أخرى مثل خطاب يطرح به أوباما رؤية أمريكية لحل الدولتين، لكن الأمر سيُعتبر بشكل أساسي خطوة تعريفية فقط".

ونقلت "وول ستريت جورنال" عن مسؤول في الإدارة الأمريكية انه لم يتم اتخاذ قرار نهائي حتى الآن بهذا الشأن وأن أوباما يدرس سلسلة احتمالات، مضيفًا أنه لم يتم اتخاذ قرار أيضًا بشأن وقت الخطوة، وأن اوباما معني بوضع القضية الاسرائيلية الفلسطينية على طريق إيجابي قبل ان يتولى غيره المنصب في يناير 2017.

الخبر | العالم اليوم هآرتس: أوباما يحرك المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين قبل انتهاء ولايته - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق