اخبار العالم العربي اليوم هند صبري تكافح الجوع في احتفال مصر باليوم الأفريقي الأول للتغذية المدرسية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تحتفل وزارة الخارجية المصرية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في مصر «باليوم الأفريقي للتغذية المدرسية»، الخميس، بدعم من وزارات التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي، ومشاركة وزارات الزراعة واستصلاح الأراضي، والصحة والسكان.

تحضر الاحتفال باليوم الأفريقي للتغذية المدرسية سفيرة برنامج الأغذية العالمي لمكافحة الجوع، الفنانة هند صبري، حيث تقوم بتسليط الضوء على برامج التغذية المدرسية في المنطقة للفت الانتباه إلى الأثر الإيجابي لهذا المشروع على حياة الأطفال وعلى بلدانهم في نهاية المطاف.

وتم دعوة ممثلي الصحافة للانضمام إلى الاحتفال الذي سيقام في أحد المدراس المصرية الحكومية في منطقة السبتية بالقاهرة.

ففي مدرسة القومية العربية الابتدائية، يسلط اليوم الأفريقي للتغذية المدرسية هذا العام الضوء على إجماع الاتحاد الأفريقي على الاعتراف بالتغذية المدرسية بوصفها شبكة الأمان الاجتماعي الأكثر استخدامًا على نطاق واسع في العالم.

وأعلنت الحكومة المصرية أن استراتيجية التغذية المدرسية الوطنية هي أولوية حالية على جدول أعمال الدولة. الهدف العام للاستراتيجية هو توفير التوجيه بشأن كيفية تطوير وتنفيذ برنامج موسع للتغذية المدرسية الوطنية يشمل كافة المدارس الحكومية في جميع أنحاء البلاد، بوصفها شبكة أمان إنتاجية، وأيضًا استثمارًا مستدامًا في رأس المال البشري، ويواكب سعي الحكومة لتحقيق «التعليم للجميع».

وتتوافق الاستراتيجية المصرية للتغذية المدرسية مع جدول الأعمال 2030 بشأن الهدف الثاني من أهداف الألفية الإنمائية الخاص بالقضاء على الجوع، وتحقيق الأمن الغذائي وتحسين التغذية.

يشار إلى أن برنامج الأغذية العالمي في مصر يدعم أكثر من نصف مليون طفل وأسرهم من خلال مشاريع التغذية المدرسية، الموجهه خصيصًا لأولئك الذين هم في أشد الحاجة إليها، حيث توفر الوجبات المدرسية شبكة أمان ضرورية، وتشجع على زيادة الحضور المنتظم في المدارس وهي استثمار رئيسي في مستقبل الملايين من الناس والاقتصادات المحلية وكذلك الحد من الجوع في جميع أنحاء العالم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

الخبر | اخبار العالم العربي اليوم هند صبري تكافح الجوع في احتفال مصر باليوم الأفريقي الأول للتغذية المدرسية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصري اليوم - عرب وعالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق