اخبار العالم العربي اليوم «لوفيجارو»: هل تريد أوروبا استبدال السوريين بالأتراك؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعتبرت صحيفة «لوفيجارو» الفرنسية أن اعتزام الاتحاد الأوروبي إقرار إغلاق طريق البلقان أمام المهاجرين يمكن أن يكون بمثابة خطة إنقاذ لأوروبا أمام تدفق المهاجرين غير المسبوق، وأشارت إلى أنه لابد من التأكد من وضع اللاجئين على الحدود السورية الذين يستحقون الدخول إلى دول القارة.

وأضافت، في افتتاحيتها، الثلاثاء، أن خطة الإنقاذ هذه تأتى متأخرة لكى تحل كل شىء، وكأنها «سحراً»، لأنها تفترض تقديم مساعدة ضخمة لليونان الهشة جداً لتصمد أمام غزو المهاجرين لو ظلت هي نقطة وصولهم النهائية.

وأكدت الصحيفة على أن مثل هذه الخطة ستتوقف على إرادة تركيا الخبيرة في رفع سقف مطالبها، ومنها الإسراع في مفاوضات انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي، ولفتت إلى أن دخول أنقرة الاتحاد بما يعنيه ذلك من إمكانية الحصول على تأشيرات لدخول المواطنين الأتراك لدوله دون قيود يهدد بهجرة العديد منهم وخصوصاً الأكراد الفارين من الصراع في الجنوب الشرقي التركي، وتساءلت «لوفيجارو»: «هل تتمنى أوروبا استبدال السوريين بالأتراك؟».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

الخبر | اخبار العالم العربي اليوم «لوفيجارو»: هل تريد أوروبا استبدال السوريين بالأتراك؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصري اليوم - عرب وعالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق