العالم اليوم مقتل 26 من مقاتلي طالبان في معركة بين اثنين من كبار قادتها غربى أفغانستان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قُتل ما لا يقل عن 26 مسلحا من حركة طالبان في أحدث معركة بين اثنين من كبار قادة الحركة في إقليم هيرات غرب أفغانستان.

ونقلت وكالة أنباء (خامه برس) الأفغانية عن مسئولين أمنيين محليين، قولهم / إن الاشتباكات بين اثنين من كبار قادة طالبان- الملا عبد الصمد والملا نانجالي- اندلعت بعد ظهر أمس الاثنين في منطقة شينداند /.

وقال مسئول أمني محلي، شريطة عدم الكشف عن هويته، إن ما لا يقل عن 15 مسلحا ينتمون إلى الملا نانجالي و11 مسلحا ينتمون إلى الملا عبد الصمد قتلوا أثناء هذه الاشتباكات، موضحا أن هذا الاقتتال اندلع بسبب خلافات حول قيادة الحركة.
وتولى الملا منصور قيادة طالبان بعد إعلان وفاة زعيمها التاريخي ومؤسسها الملا محمد عمر في يوليو الماضي، بينما رفض بعض كبار القادة مبايعته معتبرين أن عملية تعيينه كانت متسرعة ومنحازة.

يشار إلى أن اختيار الملا منصور المثير للجدل كقائد أعلى جديد طالبان أدى إلى اتساع الفجوة بين قادة طالبان الذين غالبا ما يدخلون في صراعات مميتة.

الخبر | العالم اليوم مقتل 26 من مقاتلي طالبان في معركة بين اثنين من كبار قادتها غربى أفغانستان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق