اخبار العالم مباشر الرئيس العراقي: إيران لا تضغط علينا والضربات الروسية بسوريا في صالحنا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الرئيس العراقي محمد فؤاد معصوم هورامي: إن "إيران لا تضغط على إدارة بلاده في قيادة البلاد رغم أن هناك وجود إيراني من خلال المستشارين الإيرانيين لمحاربة داعش، كما أن هناك مستشارين من دول التحالف الدولي".

وأضاف "معصوم" في حوار خاص لوكالة الأنباء الروسية "نوفستي"، اليوم الثلاثاء، أنه يوجد أيضًا مستشارين من روسيا ومن الدول الأخرى ونحن نرحب بهم، موضحًا "نحن نستفيد من كافة خبرات الآخرين، حتى تركيا، رغم وجودها في بعض المناطق من العراق لديها مستشارين.

وأوضح الرئيس العراقي "نحن حددنا موقفنا سابقًا من الاختراقات التركية للحدود العراقية ونحن في ظروف صعبة ويجب ألا نزيد من مشكلاتنا".

وتابع أنه إذا قدمت الدول العربية مستشارين فليس لدينا مانع، وليس من مصلحتنا قطع العلاقات مع الدول العربية، بل إن العلاقات كانت مقطوعة ونحن من بادرنا لإعادتها.

وأكد "معصوم" أن سوريا والعراق دولتان مستقلتان لكن خطر "داعش" بالأساس على العراق وسوريا، وليس لدينا أي اعتراض على التحالف الموجود بين روسيا وإيران والدولة السورية.

وأضاف أن روسيا دولة صديقة لكننا لم ندخل ضمن هذا التحالف لكننا ننسق من خلال مركز تنسيق بين البلدان الثلاثة.

وأشار الرئيس العراقي إلى أن الضربات الروسية في سوريا أثرت إيجابيًا، حيث يرى أن العراق مستفيد من أي ضربة توجه إلى داعش حتى في إفريقيا لأن خطر داعش يهدد العالم كله.

شارك هذا الخبر

الخبر | اخبار العالم مباشر الرئيس العراقي: إيران لا تضغط علينا والضربات الروسية بسوريا في صالحنا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : التحرير- اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق