اخبار اليوم وزير الاستثمار يشهد افتتاح البورصة في اليوم العالمي للمرأة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار أن المرأة تحتل موقع الصدارة في استراتيجية مصر 2030 وأن دورها سيكون دوراً محورياً في عملية التنمية خلال السنوات المقبلة.

وقال "سالمان" في تصريحات صحفية عقب مشاركته في افتتاح جلسة البورصة المصرية - الثلاثاء – احتفالاً باليوم العالمي للمرأة أن البورصة المصرية كانت سباقة في جذب الاستثمارات ذات المشاركات من سيدات الأعمال للتداول بها، وأن هناك قرابة 9 من كبرى الشركات المقيدة بالبورصة تتولى إدارتها سيدات.

وأشار إلى أن شهر مارس يمثل احتفالاً وتكريماً لدور المرأة بدءاً من الاحتفال باليوم العالمي 8 مارس، ثم يوم المرأة المصرية في 16 مارس وأخيراً الاحتفال بعيد الأم 27 مارس.

وأضاف: أن المرأة تمثل أحد العناصر الهامة في عملية التنمية، وأن دورها يأتي في إطار قاسم مشترك مع الرجل.

كان "سالمان" قد شارك في افتتاح تداولات البورصة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة بمشاركة وزراء التخطيط والتضامن ودكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية ودكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة إضافة إلى عدد من النائبات تتقدمهن النائبة الدكتورة أنيسة حسونة وممثلة الأمم المتحدة.

يذكر أن يوم 8 مارس من كل عام يحتفل فيه العالم بالإنجازات الاجتماعية والاقتصادية التي تحققها المرأة في جميع أنحاء العالم في ذكرى احتجاجات قادتها آلاف من النساء الأمريكيات لتحسين أوضاعهن.

الخبر | اخبار اليوم وزير الاستثمار يشهد افتتاح البورصة في اليوم العالمي للمرأة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة الوادي - كل الاخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق