العالم اليوم تباين آراء مُدربي قيادة السيارات في غزة بشأن قرار وجود محرم مع أي متدربة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت حركة حماس التي تدير قطاع غزة قرارا يقضي بوجود محرم مع أي فتاة أو امرأة تتدرب على قيادة السيارات على يد مُدرب رجل.

وفي مدرسة الجراجوة لتعليم قيادة السيارات بمدينة غزة قال مُدرب تعليم قيادة يدعى محمد الحطاب إن شرطيا أوقفه بعد درس تعليم قيادة لفتاة بدون محرم ومُنع من ممارسة عمله لمدة شهر.

أضاف الحطاب "أيام ما مسكوني الإخوة في المباحث. خلاص مسكوني وثاني يوم رحت جبت هويتي ومضاني (جعلني أوقع) على تعهد انه أقوم بتدريب أي فتاة لازم يكون معها محرم."

وأوضح الحطاب أن فرض مثل هذا القرار على جميع المُدربين ليس صوابا.

وقال "بالنسبة للقرار هذا يعني واحد بغلط أو اثنين بغلطوا. أنت ليش تحمل كل المدربين أو كل المدربات المسؤولية الكاملة على هذا القرار."

من جانبه قال خليل الزيان مدير عام المدارس والمعاهد‏ في ‏وزارة النقل والمواصلات في قطاع غزة إن القرار ليس قانونا حكوميا لكنه جاء بناء على طلب من جمعية أصحاب مدارس تعليم قيادة السيارات.

وأضاف الزيان "نحن نؤكد أن يعني هذا ليس قرار منا أولاً كحكومة. وليس قانون ولكنما هذا جاء بطلب ورغبة من المجتمع الفلسطيني ورغبة من جمعية أصحاب المدارس حلا للإشكاليات الأخلاقية. ونحن بذلك يعني نحن نستحسن هذا القرار وانه هذا القرار ما فيه أي مشكلة ما دام المجتمع الفلسطيني يطلبه بشكل كبير."

وترى مُدربة قيادة سيارات في مدينة غزة تدعى أم محمد صيام في القرار خطوة إيجابية لحماية النساء.

وقالت "حلو القرار شوية..ليش؟ لأنه أغلب المدربين ها الأيام شباب صغار وها البنات كلهن بنات جامعات وبييجوا مفش يعني الواحدة أنت طالعة لدرس..آه؟ مش طالعة لصالة أفراح."

وتدير حركة حماس قطاع غزة منذ سيطرتها عليه من حركة فتح في عام 2007. وتفرض حماس إجراءات أمنية مشددة في القطاع الفقير الذي يقطنه زهاء 1.9 مليون فلسطيني.

الخبر | العالم اليوم تباين آراء مُدربي قيادة السيارات في غزة بشأن قرار وجود محرم مع أي متدربة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق