الوحدة - الصيد: ربحنا معركة بنقردان لكن لم نربح بعد معركة "الإرهاب"

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار العالم الان حيث, الصيد: ربحنا معركة بنقردان لكن لم نربح بعد معركة "الإرهاب"

في تعليقه على الهجوم الذي نفذه مسلحون هاجموا ثكنة عسكرية ومنشآت أمنية، في مدينة بنقردان، بولاية مدنين، الحدودية مع ليبيا، جنوبي تونس، أمس الإثنين، قال رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصّيد، "ربحنا معركة.. لكن لم نربح بعد معركة الإرهاب التي ما تزال متواصلة.. نحن جاهزون لمجابهة أي طارئ وهذه رسالة للإرهابيين بأن تونس صعبة"

أخبار العالم –

وخلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، بقصر الضيافة بقرطاج بتونس العاصمة عقب اجتماع وزاري استثنائي لتدارس الوضع في بنقردان، شدد الصيد على "الانعكاسات الإيجابية لهذه التجربة على الرغم من وجود خسائر في صفوف المدنيين وقوات الأمن والجيش".

كما أضاف رئيس الحكومة أن مجموعة إرهابية مكونة من حوالي 50 عنصراً هي من نفذت هجمات بنقردان، موضحاً أن أغلب المهاجمين تونسيين متوقعا وجود أجانب بين هذه العناصر.

وتابع الصيد في هذا الخصوص "تم التعرف على جنسيات 4 أشخاص تونسيين ولا نزال في مرحلة البحث عن جنسيات باقي الإرهابيين".

وحول الخسائر الناتجة عن الهجوم، أوضح رئيس الحكومة أنه تم "القضاء على 36 إرهابيا وأسر 7 آخرين تم من خلالهم التحصل على معطيات هامة، مع تسجيل استشهاد عنصر من الجيش الوطني وعنصر من ديوانه (تابعين لوزارة الدفاع) و10 من قوات الأمن الداخلي (تابعين للداخلية، 3 شرطة و7 حرس منهم واحد تم اغتياله في منزله) واستشهاد 7 مدنيين كانوا يدافعون عن بلادهم".

وأضاف أنه إلى جانب القتلى فقد سقط 7 جرحى من عناصر الامن ومثلهم من الجيش و3 جرحى على مستوى المدنيين.

كما شدد الصيد على أن أسر الارهابيين "كان له انعكاس هام بالحصول على عدة معلومات توصلنا من خلالها إلى حجز أسلحة وحافلة و3 مخابئ لأسلحة متنوعة"، على حد قوله.

وأشار إلى أن "استعداد الجيش والأمن التونسي كان بناء على وجود معلومات لإمكانية وقوع هجوم مسلح على أهداف أمنية وعسكرية في بنقردان".

وأوضح رئيس الحكومة أنه "تم إيقاف 31 إرهابيا في شهر فبراير الماضي والقضاء على 49 آخرين"، دون ذكر مزيد من التفاصيل. 

من جهة أخرى جدّد الصيد رفض بلاده لأي وجود عسكري أجنبي فيها، وقال "تونس مستقلة ولا سبيل لدخول أي قوات أجنبية.. لكن لها أن تساعدنا بطريقة غير مباشرة".

المصدر: الأناضول

الخبر | الوحدة - الصيد: ربحنا معركة بنقردان لكن لم نربح بعد معركة "الإرهاب" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق