اخبار اليوم بالصور والفيديو .. سائقي التاكسي : النقابة معملتلناش حاجة .. وأوبر وكريم تدمر الاقتصاد القومي

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

تجمع العشرات من سائقي التاكسي، اليوم الثلاثاء، بميدان مصطفى محمود في منطقة المهندسين، في وقفة احتجاجية اعتراضًا على الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل شركتي "اوبر وكريم". 

 

وقال "يوسف سعيد" احد سائقي التاكسي ، إن السيارات المستخدمة في هذا التطبيق ليست قانونية فهي سيارات ملاكي، ولا تخضع لرقابة محددة و لا يوجد أى مادة فى قانون تنظيم المرور، تسمح لقائد السيارة الملاكى أن يحولها لتاكسى، كما انها لا تقوم بدفع أي نوع من المخالفات أو التامينات ، كما أن التاكسي الأبيض هو الأكثر أمانا على المواطن لأن ليس هناك أي سائق تاكسي غير قانوني فإنه يقوم بعمل فيش وتشبيه كل ٣ سنين علي عكس سائقي التاكسي .

 

وأضاف "محمود عزت" سائق تاكسي، أن هذه الشركة تؤثر سلبا علي رزقنا، بعدما أصبح العديد من المواطنين يلجؤون إلى هذه الخدمة ويستغنون عن التاكسي العادي،  وقال إن "أوبر وكريم" يحاربون سائقى التاكسى، لافتا إلى أنهم يسعيان لتدمير الاقتصاد القومى.

 

كما أكد "محمد فوزي" سائق تاكسي، أنهم قدموا عدة شكوات ضد هذه الشركات، لكنهم لم يتلقوا ردا إلى الآن، لافتا إلى أن نقيب السائقين لم يفعل لهم شيئا حتي الان علي الرغم من انهم يقومون بدفع جميع مستحقات النقابة، ولكن لم ترد لهم النقابة شئ فلا يوجد تامين أو خدمات صحية او ترفيهية .

 

وطالب مجموعة من السائقين، طرد هذه الشركات خارج الدولة كما حدث فى بعض الدول الأوروبية مثل ألمانيا والهند وبلجيكا . وطالب آخرين بعمل ابلكيشن خاص بهم مثل أوبر وكريم.

 

وأفاد مصدر أمنى لـ"الوادي"،  أن الوقفة بغير تصريح ، ولكن اذا حدث تعطيل للمرور سيتم  تفريقهم وعمل محاضر للسائقين بسبب تعطل حركة المرور، فى حالة عدم استجابتهم.

 

الخبر | اخبار اليوم بالصور والفيديو .. سائقي التاكسي : النقابة معملتلناش حاجة .. وأوبر وكريم تدمر الاقتصاد القومي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة الوادي - كل الاخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق