العالم اليوم المنظمة الدولية للهجرة: عدد النازحين داخليا في اليمن مليونان و430 ألف شخص

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية العليا لشئون اللاجئين أن عدد النازحين داخليا في اليمن بلغ وفقا لأحدث التقديرات إلى مليونين و 430 ألفا و 178 يمنيا.

ولفت التقرير المشترك - الذي صدر اليوم /الثلاثاء/ تزامنا مع مرور عام على بدء النزاع في اليمن في مارس الماضي 2015 - إلى انخفاض طفيف للغاية في عدد النازحين داخليا باليمن والذي سجل في ديسمبر الماضي مليونين ونصف المليون نازح.

وقد أعربت المنظمتان في تقريرهما عن بالغ قلقهما إزاء الأوضاع في اليمن وبخاصة الوضع الإنساني المتدهور وكذلك الظروف الاقتصادية والاجتماعية، وفى ظل عدم ظهور تسوية سياسية في الأفق، وحذرت المنظمتان من أن الوضع في اليمن قد يزداد تدهورا فى الفترة القادمة، ودعت المنظمتان أطراف النزاع اليمني إلى منح كافة التسهيلات الإنسانية وبخاصة إلى المناطق الأكثر تضررا بسبب القتال.

وأشار التقرير أنه توجد زيادة في مستوى النزوح في مناطق القتال، وبخاصة فى المحافظات الخمس تعز وحجه وصنعاء وعمران وصعدة، حيث تمثل تلك المحافظات معا حوالي 68 % من مجموع النازحين داخليا في اليمن، حيث ذكر التقرير أن تعز والتي تعيش تحت الحصار منذ شهور هي صاحبة أكبر عدد من النازحين وبما يصل إلى 555 ألفا و 48 نازحا، تليها حجه بحوالي 353 ألفا و 219 نازحا، وصنعاء 253 ألفا و 962 نازحا، ثم عمران 245 ألفا و 689 نازحا، وصعده 237 ألفا و 978 نازحا.

الخبر | العالم اليوم المنظمة الدولية للهجرة: عدد النازحين داخليا في اليمن مليونان و430 ألف شخص - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق