العالم اليوم معاريف: نصف اليهود يؤيدون طرد أو نقل عرب 48 من إسرائيل

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف استطلاع للرأي نشرته صحيفة "معاريف" أن نصف اليهود تقريبًا في إسرائيل يوافقون على وجوب طرد أو نقل العرب من إسرائيل، مشيرًا إلى أن هذه إحدى النتائج المثيرة للقلق.

وبحسب الاستطلاع، الذي أجراه معهد دراسات أمريكي خلال العامين الماضيين، على سؤال "إلى أي حد توافق أو ترفض طرد أو نقل العرب من اسرائيل؟"؛ أجاب 48% من اليهود أنهم يؤيدون ذلك، و46% غير موافقين.

وبيّن أن أغلبية ساحقة من اليهود في إسرائيل ممن يعتبرون أنفسهم من اليمين (72%) وافقوا على ذلك، وأغلبية ساحقة من السكان الصهاينة المتدينين (71%).

وأظهر الاستطلاع الانفصال الاجتماعي الحالي بين اليهود وغير اليهود في إسرائيل، مشيرًا إلى أن 98% من اليهود في إسرائيل قالوا إن كل أو اغلب أصدقائهم المقربين هم يهود، و85% من المسلمين في إسرائيل قالوا إن كل أو أغلب أصدقائهم مسلمون.

كما جاء أن 97% من اليهود و97% من المسلمين و89% من المسيحيين أشاروا إلى أنهم لا يشعرون براحة تجاه فكرة أن أولادهم يجدون شريكًا من ديانة مختلفة.

وأكد الاستطلاع أن الفجوات بين اليهود والعرب تنعكس بطبيعة الحال في المجال السياسي، موضحًا أن اليهود يشككون أكثر في فرصة التوصل لحل الدولتين من العرب.

وأوضح أن الكثير من اليهود، إن لم تكن أغلبية عظمى (56%) يعتقدون ان حكومة اسرائيل تبذل جهودًا صحيحة للتوصل لتسوية سلام، بينما العرب (20%) يعتقدون انه كلام صحيح، و(72%) يقولون عكس ذلك.

من جانب آخر، لعرب اسرائيل ثقة أكبر، وإن كانت بعيدة عن ان تكون مُجدية (50% مقابل 10% في صفوف اليهود) في صدق جهود القيادة الفلسطينية لتحقيق تسوية.

يشار إلى أن نتائج الاستطلاع عرضت اليوم، على الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين من قبل شخصيات من المعهد، وبعد ذلك نُشرت للجمهور.

الخبر | العالم اليوم معاريف: نصف اليهود يؤيدون طرد أو نقل عرب 48 من إسرائيل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق