العالم اليوم نائب رئيس برلمان العراق يدعو روسيا لتعزيز التعاون العسكري لمواجهة الإرهاب

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي همام حمودي روسيا إلى تعزيز التعاون العسكري والأمني مع العراق، منوها بدور موسكو الفاعل في تقديم السلاح ومواجهة الإرهاب.

وطالب حمودي- خلال لقائه بالسفير الروسي في بغداد إيليا مورجونوف- بتبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين وتفعيل التنسيق المشترك بين دول المنطقة والعالم في مجال تبادل المعلومات الاستخبارية التي تعجل بالقضاء على تنظيم(داعش) الإرهابي.

من جانبه، أكد السفير الروسي حرص بلاده على تعزيز التعاون البرلماني والثقافي والأمني والاستثماري مع العراق، معربا عن استعداد روسيا لمساعدة العراق في قضية سد صيانة وتأمين سد الموصل، إضافة إلى التنسيق المشترك والفاعل في الحرب ضد الإرهاب بما يعزز امن واستقرار المنطقة والعالم.

ويعد سد الموصل، أكبر سدود العراق الذي بني في عام 1983 ويبلغ طوله 3.2 كيلومتر وارتفاعه 131 مترا، ويعتبر رابع أكبر سد في الشرق الأوسط، وهو معرض لتآكل في التربة المقام عليها بسبب طبيعتها الجيرية والتي تحتاج لعملية صيانة وحقن منتظمين بالأسمنت لتلافي تهديد بانهيار جسم السد.. وبسبب الأوضاع الأمنية وسيطرة داعش على الموصل ثاني أكبر مدن العراق بعد بغداد لم تستطع الحكومة العراقية الوصول إلى الموقع منذ 10 يونيو 2014م، واستعادت قوات "البيشمركة" الكردية السيطرة على منطقة السد وطردت مسلحي التنظيم بمساندة من طيران التحالف الدولي وعادت فرق الصيانة التابعة لوزارة الموارد المائية إلى موقع السد، وتتولي شركة إيطالية حاليا أعمال الصيانة والتحشية للشقوق في التربة المقام عليها السد.

الخبر | العالم اليوم نائب رئيس برلمان العراق يدعو روسيا لتعزيز التعاون العسكري لمواجهة الإرهاب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق