العالم اليوم وزير الخارجية اليمني يطلع السفراء العرب في بروكسل على تطورات الأوضاع بالبلاد

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أطلع عبد الملك المخلافي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني الذي يزور بروكسل حاليا السفراء العرب المعتمدين دي بلجيكا على مستجدات الأوضاع في اليمن ونتائج مباحثاته مع نائبة رئيس المفوضية الأوروبية الممثلة الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي فيديركا موغيريني.

وأشاد المخلافي بجهود السفراء العرب لدعم الموقف اليمني وطالبهم بنقل الصورة الحقيقية لما يجري في اليمن ولإصلاح الصورة النمطية المغلوطة عما يجري في اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أن وزير الخارجية أكد دعم الحكومة اليمنية والمجتمع الدولي لجهود الأمم المتحدة وجهود المبعوث الخاص لليمن لاستئناف المشاورات مع الانقلابيين وإحلال السلام في اليمن رغم التقدم الذي تحرزه قوات الجيش والمقاومة بدعم من قوات التحالف.

وأوضح المخلافي في اللقاء الذي عقد بمقر الجامعة العربية ببروكسل أن مليشيات الانقلاب مازالت ترفض تنفيذ كل الاتفاقيات المتعلقة ببناء الثقة ووقف إطلاق النار الشامل والعودة إلى المفاوضات متوهمين إمكانية إعادة اليمن إلى الحكم الإمامي الذي ثار عليه اليمنيون منذ أكثر من خمسين عاما والحكم الاستبدادي الذي ثار عليه الشعب اليمني في 2011.

وأكد السفراء العرب أن اللقاء أتاح لهم فرصة لتوضيح الكثير من القضايا ووضعهم في صورة المستجدات في اليمن ونتائج مباحثات الوزير مع السيدة فدريكا موغريني.. وأكدوا أهمية تبادل الزيارات مع الجانب الأوروبي لوضعهم في صورة ما يجري على الأرض.

الخبر | العالم اليوم وزير الخارجية اليمني يطلع السفراء العرب في بروكسل على تطورات الأوضاع بالبلاد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق