العالم اليوم الشوبكي: الشعب الفلسطيني مُصر على تحقيق استقلاله.. وندعم مصر في حربها ضد الإرهاب

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد سفير دولة فلسطين فى مصر ومندوبها لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، أن الشعب الفلسطيني مصر على تحقيق الحرية والاستقلال وحقوقه المشروعة.

وأضاف الشوبكي في كلمته خلال مجلس الجامعة على مستوى المندوبين في دورتها الـ 145 في الجلسة المغلقة اليوم، أنه يجب علينا أن لا نسمح بتقسيم دولنا وشعوبنا العربية على أسس طائفية ومذهبية، وعلينا أيضا أن لا نسمح بتقسيم فلسطين، وتهويد مقدساتها، واستعمار أرضها، وقتل وإذلال شعبها.

وأشار، الى أن تركيزنا على إحدى الأزمات لا يلغي تركيزنا على باقي الأزمات العربية، وإن تركيزنا على باقي الأزمات لاينبغي أن يقلل من تركيزنا على قضيتنا الرئيسية، وعلى الاحتلال الإسرائيلي المزمن لأرض عربية ولمقدسات إسلامية ومسيحية، موضحا أنه لابد على أشقائنا العرب العمل بكل جد على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض فلسطين العربية، وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال، إن القدس العربية ومقدساتها الإسلامية والمسيحية في خطر أكثر مما هي عليه الآن، حيث أن آلة التهويد العنصري لم تتوقف منذ احتلالها عام 1967، ولم تتوقف الممارسات الإسرائيلية فيها عن إيذاء المقدسيين والتضييق عليهم وهدم منازلهم وسحب هوياتهم وإحاطتهم بحزام استيطاني وجدار عنصري عازل، وإن من واجبنا القومي العربي أن ندافع عن هذه المدينة ونحمي مقدساتها وأهلها الصامدين.

وقال: "نتطلع ان يكون عام 2016 ينبثق عنه إيجاد آلية دولية فعالة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ومن هنا فقد رحبنا بالأفكار الفرنسية لعقد مؤتمر دولي ينتج تلك الآلية الدولية الكفيلة بإنهاء هذا الاحتلال".

وأكد، أن الرعاية الأمريكية غير النزيهة لحل الصراع العربي الإسرائيلي، أثبتت على مر السنين أنها لا تحقق النتائج المرجوة، كما أن الرباعية الدولية غير الفعالة لم تؤدِ الدور المطلوب منها في هذه القضية، فكان لزاماً علينا أن نبحث عن حل دولي آخر، لعلنا نجده في مؤتمر دولي يفرض حلاً عادلاً ونهاية محددة للاحتلال، ونظام حماية دولية من عمليات القتل والحرق الذي تمارسه قوات الاحتلال ومستوطنيها على شعبنا الأعزل في القدس وباقي المدن الفلسطينية.

وقال الشوبكي، اننا نسعى لطرح مشروع قرار في مجلس الأمن من خلال دعمكم لإدانة ووقف الإستيطان الاستعماري، وخاصة في مجلس الأمن والمحافل الدولية والذي يلتهم أرضنا وثرواتنا يوماً بعد يوم، مشيرا الى أن الغفلة عما يدور في فلسطين يفاقم الجرح الأساسي، وهذا ما أرادته إسرائيل، قوة الاحتلال، وهذا الذي سعت له بالتخطيط والممارسات والمكائد للاستفراد بالشعب الفلسطيني، بينما ينشغل أشقاؤه العرب بأزمات عربية طاحنة أيضاً.

وأكد: "نؤيد كل ما تتخذه جمهورية مصر العربية من مواقف واجراءات في مواجهة الإرهاب الأعمى، واننا على ثقة تامة بالقضاء المصري النزيه وما سيصدر عنه من أحكام في مواجهة الارهاب في قضية شهيد القضاء المستشار هشام بركات".

الخبر | العالم اليوم الشوبكي: الشعب الفلسطيني مُصر على تحقيق استقلاله.. وندعم مصر في حربها ضد الإرهاب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق