اخبار اليوم تعرف على اجراءات البنك المركزي ووزارة المالية لحل ازمه الدولار

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

 

 

في الوقت الذى اعلن فيه البنك المركزي في بيان له اليوم الثلاثاء  الغاء الحد الاقصى  للسحب و الايداع النقدي بالعملة الاجنبية " الدولار" بالنسبة للأفراد الطبيعيين.

وكشف  ايضا " المركزي" في قراره الصادر منذ قليل، أنه تم الابقاء علي الحد القاصي للأشخاص الاعتبارية، مطالبا رؤساء البنوك بتنفيذ ذلك القرار، كان له اجراءات اخرى  لحل ازمه ارتفاع ارتفاع سعر الدولار لعشره جنيهات في السوق السوداء.

 

ومن جانبه كشف مصدر مسؤول بوزارة المالية ،فى تصريح " للوادى "  ان تم الاتفاق مع البنك المركزي بإجراءات جديده لمحاصره تهريب الدولار من قبل المستوردين والموردين ،   من خلال ضوابط تشمل عدم تحويل مبالغ دولاريه كبيرة للخارج لصالح تمويل عمليات تجارية، تتعلق بالاستيراد والتصدير، ما يؤثر بالسلب على رفع القيمة الدولارية، بالنسبة للعملة المحلية، والتنبيه على البنوك بصرف مستلزمات المستوردين من الدولار لاستيراد السلع الأساسية، دون السلع الاستفزازية، وبحث سن تشريعات جديدة لتغليظ العقوبة على المتاجرين بالدولار، وشركات الصرافة المخالفة.

 

الخبر | اخبار اليوم تعرف على اجراءات البنك المركزي ووزارة المالية لحل ازمه الدولار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة الوادي - كل الاخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق