عاجل

العالم اليوم مشروع قرار لتقليص مكاتب الجامعة العربية في الخارج أمام وزراء الخارجية العرب بعد غد

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قرر مجلس جامعة الدول العربية في ختام اعمال دورته الخامسة والأربعين بعد المائة، على مستوى المندوبين الدائمين مساء اليوم برئاسة البحرين رفع مشروع قرار يتعلق بإغلاق عدد من مكاتب الجامعة العربية وبعثاتها في الخارج الى اجتماعات المجلس على مستوى وزراء الخارجية المقرر عقده بعد غد "الخميس" للبت فيه.

كانت الجلسة الختامية للمجلس على مستوى المندوبين شهدت سجالا بشأن هذه المكاتب والبعثات مما اضطرهم إلى اللجوء للتصويت عليها مع رفع نتيجة هذا التصويت ضمن مشروع القرار إلى الوزاري العربي لاتخاذ ما يلزم بشأنه.

وأظهرت نتائج التصويت اتفاق الدول الأعضاء على استمرار عمل بعثات الجامعة ومكاتبها في عواصم الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن "الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، فرنسا، روسيا، الصين، بالاضافة للعواصم التي لديها مقار منظمات دولية مثل بروكسل وجنيف وفيينا وروما، مع وجود اتجاه لاغلاق المكاتب والبعثات في كل من إسبانيا وجنوب إفريقيا والبرازيل والارجنتين وجنوب السودان وتركيا ومالطا والصومال.

كان السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة أكد في تصريح سابق أن مسألة أغلاق بعض مكاتب الجامعة العربية في الخارج يأتي ترشيدا للنفقات وليس لخلافات سياسية.

الخبر | العالم اليوم مشروع قرار لتقليص مكاتب الجامعة العربية في الخارج أمام وزراء الخارجية العرب بعد غد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق