العالم اليوم مجلس الجامعة ينهي أعماله بإعداد مشاريع القرارات المقرر رفعها لوزراء الخارجية العرب

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اختتم مجلس جامعة الدول العربية مساء اليوم أعمال دورته الخامسة والأربعين بعد المائة على مستوى المندوبين الدائمين بإعداد مشاريع القرارات التي سيتم رفعها إلى أعمال المجلس على المستوى الوزاري المقررعقده بعد غد الخميس بالقاهرة برئاسة البحرين .

وقد تضمنت مشاريع القرارات كافة القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية المطروحة على جدول أعمال الدورة الجديدة والتي تشمل ٢٥ بندا تتعلق بتطورات القضية الفلسطينية، والأزمة السورية والأوضاع في اليمن وليبيا والعراق ولبنان، بالإضافة للتصدي للتدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للدول العربية والعمل على تصويب العلاقة بين الدول العربية ومحيطها الجغرافي خاصة مع ايران، بالإضافة لمناقشة جهود مكافحة الإرهاب.

وناقش المجلس ضمن بنوده موضوع دعم العراق في مواجهة إرهاب تنظيم داعش وكذلك قضية شحة المياه التي تواجه العراق وتفاقمها منذ حوالي 5 سنوات بسبب غياب التنسيق مع سوريا وتعرض العديد من السدود العراقية للانهيار، بالإضافة لمناقشة سبل تلبية احتياجات اللاجئين والنازحين العراقيين.

كما تضمن جدول أعمال الدورة الجديدة مناقشة تقرير مبعوث الأمين العام للشؤون الإنسانية الشيخة حصة آل ثاني حول أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار والمتطلبات اللازمة لإنهاء معاناتهم خاصة المرأة.

ويناقش مجلس الجامعة أيضا آفاق التعاون مع التجمعات الاقليمية والدولية ومتابعة الاجتماعات الوزارية العربية للمنتديات المشتركة مع الهند والصين وروسيا والتحضيرللاجتماع الوزاري المشتركبين وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي والدول العربية المقرر في القاهرة في يونيو المقبل، بالاضافة الى عدد من الموضوعات المحالة من اللجان الاقتصادية والاجتماعية والقانونية والمالية التابعة للمجلس.

الخبر | العالم اليوم مجلس الجامعة ينهي أعماله بإعداد مشاريع القرارات المقرر رفعها لوزراء الخارجية العرب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق