اخبار اليوم نحو تنمية شاملة..لقاء حواري بالملتقى الأول لطلاب مصر وجنوب السودان

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شارك (50) من طلاب مصر وجنوب السودان في لقاء حواري بعنوان "نحو تنمية شاملة في جنوب السودان" ضمن فعاليات الملتقى الاول لطلاب وشباب مصر وجنوب السودان والذي تنفذه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة  بالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم الثقافية (الإيسيسكو) وهيئة آل مكتوم الخيرية، وجمعية صداقة مصر وجنوب السودان ويستمر حتي 10 مارس الجاري.

 

أدار فعاليات اللقاء الحواري  الدكتورة غادة موسى، أستاذ مساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وتحدثت فيه عن بناء الدولة، ونشأة الدولة، وعلاقة نشأة الدولة بالتنظيم الاقتصادي ، والمؤشرات التي تقاس عليها تنمية الدولة، ومعضلات التنمية، موضحة الفارق بين الحكومة والدولة.

 

أشارت أستاذ  كلية الاقتصاد والعلوم السياسية المساعد أن الدور المحوري للدولة هو التنمية الاجتماعية والاقتصادية، مبينة أن العوامل التي تحدد فاعلية الدولة تختلف اختلافا كبيرا عبر البلدان التي تمر بمراحل مختلفة من التنمية.

 

قالت موسي: " إن الدولة تمثل قواماً مادياً لا يمكن ردها بأي حال من الاحوال الى السلطة السياسية وحدها، وإنما يجب البحث عن اساس البناء المادي للدولة وللسلطة في علاقات الانتاج وفي التقسيم الاجتماعي للعمل".

 

أوضحت الدكتورة غادة موسي أن الحكومة تتآلف من مجموعات فرعية من السلطات ولكنها بشكل رئيسي مسئولة عن تنفيذ القوانين.

 

الخبر | اخبار اليوم نحو تنمية شاملة..لقاء حواري بالملتقى الأول لطلاب مصر وجنوب السودان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة الوادي - كل الاخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق