عاجل

اخبار الامارات اليوم العاجلة صحف الإمارات: رفع جاهزية الطوارئ خلال حالة عدم الاستقرار الجوي

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صحف الإمارات: رفع جاهزية الطوارئ خلال حالة عدم الاستقرار الجوي

24 - هالة العسلي

تتابع طوارئ البلديات في أبوظبي بلاغات السكان على مدار الساعة خلال حالة عدم الاستقرار الجوي الذي تشهده الدولة، في حين قدمت وزارة الموارد البشرية والتوطين حزمة مبادرات مقترحة لفترة 100 يوم هدفت إلى تمكين المواطنين في سوق العمل وجذب الكفاءات والخبرات، فيما كشف مجلس إدارة مطارات أبوظبي أن 90% من إنشاءات مطار أبوظبي الجديد تُنجز نهاية 2016، وأشار تقرير حديث إلى أن معدل الكثافة السياحية في دبي يبلغ 7.1 سائحين لكل نسمة، وفقاً لما ورد في صحف محلية اليوم الأربعاء. تلقت مكاتب الطوارئ والأزمات التابعة لبلديات مدينة أبوظبي ومدينة العين والمنطقة الغربية عدداً من الاتصالات على رقم الطوارئ (993)، حيث تم الإبلاغ عن تجمعات مياه الأمطار بالقرب من منازل المتصلين وفي بعض الطرق الفرعية، فقد سارعت البلديات إلى استنفار جميع فرق العمل داخل مدنها الرئيسة والضواحي، وتعاملت مع البلاغات في زمن قياسي.

وأكدت البلدية بحسب صحيفة الإمارات اليوم أن تجمعات المياه تركزت في بعض ضواحي المدينة وعدد قليل من الطرقات الفرعية، والتي نجمت في معظمها عن انسداد فتحات التصريف، مشيرة إلى أن تأثيرات موجة الطقس المضطرب والأمطار الغزيرة في شوارع أبوظبي محدودة جراء البنية التحتية المتطورة التي تتمتع بها، ووجود شبكة تصريف لمياه الأمطار عالية الجودة، وأن فرق البلدية تسير وفق خطة متكاملة لتحقيق السلامة والأمان في المناطق التابعة للبلدية.

وأرسل مركز الاتصال في بلدية المنطقة الغربية عند هطول الأمطار رسائل نصية لكل منسقي وموظفي الطوارئ في إدارات البلدية والجهات المعنية، تدعوهم إلى ضرورة التأهب والاستعداد وإبقاء هواتفهم مفتوحة ومشحونة تحسباً لأي حالة طارئة، وضرورة الاستجابة السريعة حال طُلب منهم ذلك.

مبادرات للتوطين
قدمت وزارة الموارد البشرية والتوطين حزمة مبادرات مقترحة لفترة 100 يوم التي وجه بها نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في الوقت الذي انتهت فيه الوزارة من إعداد المسودة النهائية للخطة الاستراتيجية للأعوام 2017_2021.

وأكدت صحيفة الخليج  أن المقترح جاء بعد "خلوة" عقدت أخيراً على مدار يومين، بحضور وزير الموارد البشرية والتوطين صقر غباش وقيادات الوزارة، استكمالاً لورشة العمل التي عقدت في شهر يناير(كانون الثاني) الماضي وتم خلالها إعداد المسودة الأولية للخطة الاستراتيجية.

وقال غباش: "ستتم دراسة وتقييم المبادرات والبرامج والخطط التي تم اقتراحها خلال "الخلوة" لاختيار الأفضل منها والتي تحقق مكاسب، سواء على صعيد التوطين أو علاقات العمل، ووضع خطة لتطبيقها خلال فترة 100   يوم".

افتتاح  مطار أبوظبي
كشف رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي علي ماجد المنصوري، أن الأعمال الإنشائية في مبنى المطار الجديد تسير على قدم وساق إذ من المتوقع انجاز 90% من الأعمال الإنشائية للمبنى الجديد نهاية العام الحالي بعد انجاز أكثر من 70% حتى اليوم، مضيفاً "يأتي ذلك استعداداً لافتتاح المطار في ديسمبر( كانون الأول) من العام 2017".

وحول أهم الانجازات التي ستحصل في الأعمال الإنشائية للمطار الجديد هذا العام قال المنصوري بحسب صحيفة الاتحاد "من المتوقع انجاز الهيكل الخارجي لمبنى المطار الجديد في أكتوبر(تشرين الأول) من العام الحالي"، مضيفاً أن "الأعمال الإنشائية الهامة المتوقع انجازها في المطار الجديد أيضا نهاية أبريل(نيسان) المقبل الانتهاء من انجاز أكبر وآخر قوس في مبنى المطار الجديد من الأقواس الـ 18، وهو على ارتفاع 52 متراً، إضافة إلى إزالة كافة الدعائم المثبتة للمبنى".

7 سياح لكل ساكن
احتلت دبي المركز الأول عالمياً للعام الثالث على التوالي ضمن مؤشر الكثافة السياحية وفق أحدث تقارير مجلس السفر العالمي، الذي أشار إلى أن معدل الكثافة السياحية في الإمارة يبلغ 7.1 سائحين لكل نسمة، بعد أن بلغ عدد سياح الإمارة خلال العام الماضي 2015 ما يفوق 14.4 مليون سائح فيما يبلغ عدد سكان الإمارة حوالي 2.2 مليون نسمة، بحسب صحيفة البيان.

الخبر | اخبار الامارات اليوم العاجلة صحف الإمارات: رفع جاهزية الطوارئ خلال حالة عدم الاستقرار الجوي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : 24 الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق