اخبار الامارات اليوم العاجلة الطوارئ والأزمات لـ24: لا أضرار جسيمة جراء العواصف

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الهيئة ترفع تقارير دائمة لتحسين خطط الاستجابة

الطوارئ والأزمات لـ24: لا أضرار جسيمة جراء العواصف

24- أبوظبي- ندى سمارة

أكد مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الدكتور جمال الحوسني، أن المنخفض الذي تتعرض له الدولة تحت السيطرة والأمور لم تستدع حتى الآن تدخل مركز العمليات الوطني الخاص بالهيئة بالتواصل مع الوزارات المعنية كالداخلية والدفاع المدني والصحة، وأفاد أن إدارات الطوارئ المحلية تقوم بدورها ولا أضرار جسيمة سجلت حتى الآن. وأوضح د. الحوسني في تصريحات خاصة لـ24 أن "الهيئة لديها خطط للتعامل مع رفع حالة الطوارئ بالتنسيق مع كل الجهات المعنية بالدولة والمكاتب التابعة للهيئة في الإمارات المختلفة، ولكن المنخفض الحالي لا يستدعي الوصول إلى هذه المرحلة".

وأشار د. الحوسني إلى أن "الهيئة تتواصل مع فرق الطوارئ الموجودة في كل إمارة، وهي تضم جميع المؤسسات ذات الصلة، وهذه الفرق تقوم الآن بعملها ونحن نتابع على مدار الـ24 ساعة كافة المستجدات وعلى سبيل المثال اتخذ قرار تعطيل المدارس حفاظاً على سلامة الطلبة بناء على ما أسفرت عنه المتابعة الدقيقة، إلى جانب مجموعة من الإجراءات على الطرق تشمل عمليات سحب المياه، وسنستمر في العمل حتى استقرار الأحوال الجوية".

حجم الأضرار

وحول حجم الأضرار المسجلة على مستوى الإمارات منذ بدء العاصفة حتى صدور التقرير، قال د.الحوسني "هناك أضرار بالتأكيد فبطبيعة الحال كميات الأمطار الغزيرة تسببت بخسائر مادية ولكنها ليست جسيمة وهي أضرار متوقعة في هذه الظروف الجوية، كما أن الخطط الاستباقية واستعداد الجهات على مستوى الدولة قلل من الأضرار".

تقاير وتوصيات
وأضاف د. الحوسني "الأداء العام لكافة الجهات اليوم أفضل بكثير عما كان منذ أربع سنوات وهذا يشير إلى جدوى المتابعة المستمرة والتقارير التي تواصل الهيئة رفعها للجهات المعنية لتحسين الاستجابة في كافة الظروف، ولا شك أننا بعد المنخفض سيكون لدينا تقارير وتوصيات ضمن تقاريرنا المستمرة على مدار العام للخروج دوماً بأهم الملاحظات بهدف تحسين الأداء ووضع اليد على بعض الإشكاليات إن وجدت سواء فيما يتصل بالبنية التحتية أو غيرها وهو دور الهيئة بالتعاون مع الجهات المعنية على مستوى الدولة".

ودعا مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، المواطنين والمقيمين في الدولة إلى الالتزام بتوجيهات الجهات المعنية وتوخي الحيطة والحذر حفاظاً على سلامة الجميع.

الخبر | اخبار الامارات اليوم العاجلة الطوارئ والأزمات لـ24: لا أضرار جسيمة جراء العواصف - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : 24 الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق