اخبار الامارات اليوم العاجلة بالصور: الدفاع المدني بدبي يعرض أول "روبوت" للحماية من الحرائق

0 تعليق 96 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بالصور: الدفاع المدني بدبي يعرض أول "روبوت" للحماية من الحرائق

24 - أبوظبي - أحمد الخطيب

عرض جناح شركة ديجي روبوتيكس في دبي، المتخصصة في حلول وتقنيات أنظمة الروبوتات والذكاء الاصطناعي في دبي، ضمن فعاليات الدورة الثانية لـمعرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة "يومكس 2016"، الذي بدأ اليوم الأحد، تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أول روبوت متخصص في مجال الدفاع المدني والحماية من الحرائق "فاير بوت". وفي تصريحات خاصة لـ24 على هامش فعاليات "يومكس 2016" بين مدير تطوير الأعمال في شركة شركة ديجي روبوتيكس، جوتام أهوجا، أن "الروبوت التابع للدفاع المدني في دبي يعمل ضمن المساحات الداخلية من المباني كالمطارات والمولات والمصانع الكبيرة وغيرها من الأماكن المغلقة، حيث يقوم بالتقاط إشارة أي حريق، ليتوجه الجهاز إلى مكان الحادثة تلقائياً ويقوم بتوجيه قواذف آلية لإطفائه، من خلال الكاميرا الحرارية الذكية، التي ترسل إشارات وتنبيهات بوقوع حرائق إلى مركز التحكم لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مشيراً إلى أن هيكل وإطارات الروبوت مصنعة من مواد عازلة للحريق".
image-06-03-16-07-08-2.jpeg

وأكد مدير تطوير الأعمال في شركة شركة ديجي روبوتيكس أن "فاير بوت" مجهز بأجهزة استشعار وكاميرات، لتفادي وقوع أي حوادث اصطدام، لافتاً إلى أن سرعته القصوى تبلغ 30 كيلومتراً بالساعة، في حين يتسع خزان المياه المرفق بالجهاز 500 ليتر.
image-06-03-16-07-08-4.jpeg

وأوضح جوتام أهوجا أن الروبوت في مرحلته التجريبية حالياً، ضمن اختبارات أمنية للتأكد من استيفائه جميع الشروط اللازمة، مؤكداً هذا الجهاز يعتبر الأول من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا.
image-06-03-16-07-08-3.jpeg

image-06-03-16-07-08-1.jpeg

الخبر | اخبار الامارات اليوم العاجلة بالصور: الدفاع المدني بدبي يعرض أول "روبوت" للحماية من الحرائق - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : 24 الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق