اخبار الامارات اليوم العاجلة صحف الإمارات: سدود الدولة سليمة ومصممة لاستيعاب معدلات أمطار قياسية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

"مواصفات" تعتمد اشتراطات اتحادية لـ "السكوتر الذكي"

صحف الإمارات: سدود الدولة سليمة ومصممة لاستيعاب معدلات أمطار قياسية

24- ندى سمارة

أكدت وزارة التغير المناخي والبيئة أن جميع السدود في الإمارات سليمة ولم تشهد انهيارات بسبب المنخفض الجوي وهي ومصممة لاستيعاب حالات قياسية من معدلات الأمطار على مستوى عالمي، في حين اعتمدت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات"، اشتراطات اتحادية لـ "السكوتر الذكي، وصنفت منصة أخبار إلكترونية أمريكية الإمارات ضمن الوجهات الأكثر شعبية على فيس بوك، وأنجزت هيئة التأمين مسودة نهائية لنظام ترخيص وقيد الخبراء الأكتواريين، وفقاً لما ورد في صحف محلية اليوم الخميس.

أفاد وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي الدكتور ثاني الزيودي، باستقرار وسلامة كافة السدود التابعة للوزارة والبالغ عددها 101 سد وحاجز وبحيرة، مشيراً إلى أن تلك السدود صممت وفق معايير تتيح لها استيعاب الحالات القياسية لمعدلات الأمطار على المستوى العالمي، وهي هطول أمطار شديدة في مدة زمنية قدرها 24 ساعة وبمعدل 400 إلى 600 مليميتر في اليوم، وهي معدلات أمطار عالية لم تحدث ولم ترصد في الدولة أو حتى في الدول المجاورة، والتي ينتج عنها غالباً فيضانات عاتية في بعض الدول.

وأوضح الزيودي في تصريحات لصحيفة الاتحاد أن "سدود الدولة صممت بحيث تتم عملية مرور المياه الفائضة عن سعة بحيرة السد، من دون تأثير على كفاءة وسلامة السد"، مشيراً إلى أن سعة السد تختلف في هذا المدى من سد إلى آخر وفقاً لمساحة حوض تجمع مياه الأمطار وسعة بحيرة السد وارتفاع السد ودرجة المخاطر التي يمكن أن تهدد الأرواح والممتلكات التي تقع في المنطقة خلف السد".

اشتراطات  لـ "السكوتر الذكي"

ذكرت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات"، بأنها اعتمدت أول اشتراطات ومعايير فنية اتحادية لأجهزة التوازن الذاتي الكهربائية "السكوتر الذكي"، بهدف ضمان سلامة المستخدمين من الحوادث ومنع عشوائية التوريد لتلك الأجهزة إلى أسواق الدولة بمواصفات مختلفة، مؤكدة أن الاشتراطات ستطبق إلزامياً على التجار والموردين بعد منحهم مهلة 30 يوماً تبدأ من تاريخ النشر في الجريدة الرسمية.

وأوضحت الهيئة عبر صحيفة الإمارات اليوم أن "الاشتراطات الجديدة، تشمل تخفيض سرعات تلك الأجهزة، وعدم التوقف المفاجئ عند نفاد الشحن، فضلاً عن ضوابط للبطاريات والدوائر الكهربائية تجنباً للاحتراق".

وأضافت الهيئة أن "تطبيق النظام سيبدأ بعد 30 يوماً من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية، بهدف الحد من الحوادث الناجمة عن الأجهزة غير المطابقة للمواصفات".

الأكثر شعبية على "فيسبوك"

صنفت منصة الأخبار الإلكترونية الأمريكية "إليت ديلي" الإمارات ضمن قائمة أفضل الوجهات السياحية وأكثرها شعبيةً وشهرةً على مستوى العالم في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وذلك في التصنيف الذي أصدرته وضم 6 وجهات في أنحاء متفرقة من العالم. 

وذكرت المنصة في تقرير لها أوردته صحيفة الخليج أن "دولة الإمارات تتمتع بالعديد من المقومات وعناصر الجذب السياحي التي جعلت منها واحدة من أجمل البلدان وأكثرها استقطاباً للسياح في السنوات الأخيرة ويعود ذلك إلى التنوع الكبير الذي تمتلكه الإمارات من الجزر الطبيعية والاصطناعية المذهلة إلى السواحل الرائعة والواجهات البحرية المميزة التي يمكنك أن تقضي فيها أوقاتاً ممتعة ومثيرة، وصولاً إلى الفنادق الفخمة وناطحات السحاب الشاهقة والأسواق الفريدة من نوعها، ونصحت المتابعين بزيارة الإمارات ومشاهدة التطور الذي وصلت إليه، مؤكدةً لهم أنها ستكون رحلة مفيدة ورائعة وجديرة بالتجربة".

ترخيص الخبراء الأكتواريين

انتهت هيئة التأمين من إعداد المسودة النهائية لنظام ترخيص وقيد الأكتواريين وتنظيم أعمالهم، تمهيداً لصدور قرار بشأنه من وزير الاقتصاد المهندس سلطان بن سعيد المنصوري ، بصفته رئيساً لمجلس إدارة الهيئة، فيما أكدت مصادر في سوق التأمين لصحيفة البيان، أن إلزام الشركات بتعيين خبير أكتواري، سوف ينعكس إيجابياً على نتائج شركات التأمين لعام 2016، نظراً لدوره في التسعير وفق حسابات أكتوارية، تبين التسعير العادل والمناسب لكل المخاطر في جميع أنواع التأمين، مع الأخذ بعين الاعتبار، هامش ربح مناسب وعادل للشركات.

ويحدد مشروع النظام، مهام الأكتواري الأساسية في إعداد التقارير المتعلقة بمحفظة الشركة من الأخطار واتجاهات معدلات الخسائر فيها، ومدى كفاية رأس المال والمخصصات الفنية، ومدى توفر شروط الملاءة المالية في الشركة، ومراجعة تسعير المنتجات التأمينية للشركة، ومدى سلامة سياستها الاكتتابية بشكل عام، ومراجعة مدى كفاية أغطية أعادة التأمين، ومدى ملاءمة احتفاظ الشركة بالمسؤوليات لحسابها الخاص، بشكل يتناسب مع إمكاناتها المالية، وطبيعة تكوين محفظة الأخطار.

الخبر | اخبار الامارات اليوم العاجلة صحف الإمارات: سدود الدولة سليمة ومصممة لاستيعاب معدلات أمطار قياسية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : 24 الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق