اخبار الامارات اليوم العاجلة دبي تكشف غداً عن "أفضل معلم في العالم"

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

خلال "المنتدى العالمي الرابع للتعليم والمهارات"

24 - دبي

ينطلق المنتدى العالمي الرابع للتعليم والمهارات، في فندق أتلانتس النخلة في دبي، يومي 12 و 13 مارس (آذار)، مسلطاً الضوء على السبل الكفيلة بجعل التعليم مسؤولية عامة، بمشاركة نخبة من المتحدثين الرئيسيين، ويُقام تحت رعاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. وسيتوّج "المنتدى العالمي للتعليم والمهارات" فعالياته يوم الأحد 13 مارس بعرض مباشر لمراسم تسليم جائزة "أفضل معلّم في العالم 2016" في دورتها الثانية، والبالغة قيمتها مليون دولار أمريكي، والتي صُمّمت للتعريف بإنجاز واحد من المعلّمين الاستثنائيين الذين قدموا إسهاماً بارزاً في مجال عملهم، وتسلّط المزيد من الضوء على أهمية دور المعلمين في المجتمع.

ومن خلال استكشاف إسهامات آلاف من المعلمين الشجعان الذين نجحوا بتغيير حياة الصغار والشباب، تسعى الجائزة إلى لفت أنظار المتابعين إلى جهود ملايين المعلمين غيرهم حول العالم.

ويتضمن المنتدى جلسات نقاش يشارك فيها نخبة من المتحدثين العالميين بمن فيهم: أندرياس شلايشر، مدير التعليم والمهارات والمستشار الخاص لأمين عام "منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية" لشؤون التعليم؛ وإيرينا بوكوفا، مدير عام "منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة" (اليونسكو)؛ والسير مارتن سوريل، المدير التنفيذي لمجموعة "دبليو بي بي".

ومن المتحدثين الرئيسيين أيضاً، في هذا المنتدى الذي يُعقد على مدى يومين: الدكتور محمد ذنيبات، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التربية والتعليم الأردني، وإلياس أبو صعب، وزير التربية والتعليم العالي اللبناني؛ وآرني دنكان، وزير التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2009 وحتى عام 2016؛ وطارق القرق، المدير التنفيذي لمؤسسة "دبي العطاء".

وبمشاركة من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" و"كلية هارفرد للدراسات العليا في التعليم"، و"دبي العطاء"، يشهد "المنتدى العالمي للتعليم والمهارات" هذا العام مناقشات مكثفة حول تحقيق التوافق بين البيئات التعليمية الحكومية والخاصة، وذلك في إطار المسؤولية المجتمعية للسياسيين وقادة الأعمال والأخصائيين التربويين والخبراء الإعلاميين.

الخبر | اخبار الامارات اليوم العاجلة دبي تكشف غداً عن "أفضل معلم في العالم" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : 24 الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق