اخبار الامارات اليوم العاجلة الشيخة فاطمة بنت مبارك تستقبل قرينة نائب الرئيس الأمريكي

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الشيخة فاطمة بنت مبارك تستقبل قرينة نائب الرئيس الأمريكي

24 - وام

استقبلت رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الشيخة فاطمة بنت مبارك اليوم الإثنين بقصر البحر قرينة نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن الدكتورة جل بايدن التي تزور البلاد حالياً تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية في المجالات المتصلة بتقدم المرأة وتمكينها لخدمة المجتمع في ميادين التنمية كافة.

ورحبت الشيخة فاطمة بنت مبارك بزيارة قرينة نائب الرئيس الأمريكي، وأعربت عن تطلعها لأن تسهم الزيارة في تعزيز التعاون وتبادل التجارب والخبرات في مجالات العمل النسائي بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية.

وأطلعت الشيخة فاطمة بن مبارك قرينة نائب الرئيس الأمريكي على مسيرة التطور والنهضة التي حققتها المرأة في دولة الإمارات بفضل الدعم الذي حظيت به من مؤسس الدولة الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ويسير على نهجه رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي لا يألو جهداً في سبيل دعم المرأة الإماراتية وتمكينها إيماناً منه بدورها الوطني وإعترافاً بما تبذله من جهد أهلها لتصبح رئيسة للمجلس الوطني الاتحادي ووزيرة و سفيرة إلى جانب تواجدها في المناصب القيادية في عدد كبير من الوزارات والهيئات الاتحادية المحلية ومختلف مواقع اتخاذ القرار.

الاتحاد النسائي
ونوهت الشيخة فاطمة بنت مبارك في هذا الشأن بدور الاتحاد النسائي العام وغيره من المؤسسات النسائية على مستوى الدولة التي تبذل جميعها كل جهد ممكن لتنفيذ توجيهات القيادة الداعمة والمساندة للمرأة والطفل.

من جانبها أشادت قرينة نائب الرئيس الأمريكي بدور الشيخة فاطمة بنت مبارك الداعم للمرأة الاماراتية ومبادراتها المتواصلة لرعاية الأمومة والطفولة وحماية النشء ، مبدية إعجابها بوصول المرأة في دولة الإمارات إلى أرقى مواقع العمل والإنتاج بمختلف الميادين.

مكانة المرأة الإماراتية
وأكدت الدكتورة جل بايدن أنها لمست بنفسها ما بلغته المرأة في الإمارات من مكانة مرموقة في المجتمع وما تقلدته من أرفع المناصب الوزارية والنيابية والدبلوماسية والأكاديمية، إضافة إلى حضورها القوي والفاعل اقليمياً ودولياً وما حققته من نسبة مشاركة في جميع القطاعات خاصة السياسية والاقتصادية منها ما جعلها محط أنظار المرأة في جميع دول العالم.

الخبر | اخبار الامارات اليوم العاجلة الشيخة فاطمة بنت مبارك تستقبل قرينة نائب الرئيس الأمريكي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : 24 الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق