اخبار الامارات اليوم العاجلة صحة دبي تطلق أداة "حصد الذكي" لخدمة المستثمرين في القطاع الصحي

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صحة دبي تطلق أداة "حصد الذكي" لخدمة المستثمرين في القطاع الصحي

24 - وام

أطلقت هيئة الصحة بدبي اليوم الأحد، أداة "حصد الذكي" لمساعدة الراغبين في الإستثمار الصحي بدبي على المقارنة والاستخدام والتوجيه الأمثل لمواردهم المالية، من خلال الاستعانة بنتائج تقرير الحسابات الصحية الذي توفره الهيئة على موقعها الالكتروني، والذي يمكنهم من التعرف وقياس وضعهم المالي مقارنة مع أقرانهم في السوق الصحي بدبي. واستعرضت هيئة الصحة بدبي خلال ملتقى الشركاء التفاعلي الذي عقدته اليوم بفندق جراند حياة دبي بحضور الشركاء الاستراتيجيين، نتائج تقرير الحسابات الصحية مع الشركاء من الجهات الحكومية ومقدمي الخدمات الصحية وشركات التأمين وغيرها من الجهات ذات العلاقة بهذا المجال، وفقاً لأحدث الوسائل المتقدمة عبر الإنترنت وبمشاركة محلية واقليمية وعالمية فاعلة لممثلي لعدد من الدول الاعضاء بمنظمة الصحة العالمية.

أهمية الخدمة

وأكد مدير ادارة التمويل الصحي بهيئة الصحة بدبي، الدكتور حيدر اليوسف، أهمية هذه الخدمة في دعم وتعزيز وتوجيه الاستثمار الصحي بناء على نتائج التقرير الحسابات الصحية المبني على الأدلة والذي يعد مؤشرا حقيقيا يمكن الاعتماد عليه في عملية صنع القرار وقياس الأبعاد المالية لنظام الرعاية الصحية في دبي للقطاعين العام والخاص.

ولفت الدكتور حيدر اليوسف إلى نتائج تقرير الحسابات الصحية للعام 2014، والتي تشير إلى أن إجمالي الإنفاق الصحي في دبي بلغ 12.77 مليون درهم 70 % منها بتمويل من القطاع الخاص.

وأوضح الدكتور اليوسف أهمية نتائج التقرير في التعرف على كفاءة توزيع الأموال المتاحة للصحة ورصد التغيرات في توزيع الموارد المالية المتاحة وذلك بالمقارنة مع الأنظمة الصحية الإقليمية والدولية الأخرى، حيث تعطي هذه التغيرات الحكومة والمستثمرين المعلومات اللازمة لقياس حجم الاستثمارات الصحية، مؤكداً أهمية التقارير الحسابية في مراقبة تدفق الأموال بين المصادر المختلفة ومقدمي الخدمات الصحية في ظل تطبيق قانون الضمان الصحي بدبي منذ عام 2014.

الخبر | اخبار الامارات اليوم العاجلة صحة دبي تطلق أداة "حصد الذكي" لخدمة المستثمرين في القطاع الصحي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : 24 الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق