اخبار الامارات اليوم العاجلة مرور أبوظبي تستحدث "ساعة ذكية" متصلة بغرفة العمليات

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مرور أبوظبي تستحدث "ساعة ذكية" متصلة بغرفة العمليات

24 - أحمد سعيد

أكد مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي، العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، حرص شرطة أبوظبي على استحداث الأنظمة التكنولوجية الذكية لتعزيز عمل رجل المرور وتحقيق سرعة الاستجابة للحوادث المرورية، مشيراً في هذا الصدد إلى أن شرطة أبوظبي بصدد استحداث ساعة ذكية ضمن أنظمتها المرورية الذكية، وهي تكون متصلة بنظام الإشارة بغرفة العمليات، ويستخدمها شرطي المرور. وبين الحارثي - على هامش فعاليات أسبوع المرور الـ"32" لدول مجلس التعاون بدول الخليج العربية التي افتتحت فعالياته اليوم الأحد - أن الساعة الذكية توفر إمكانية الوصول إلى موقع الحادث، وبيانات عن المركبات ورخص القيادة، وتحديد مواقع البلاغات، مشيراً إلى أنه سيتم تعميمها على كافة الدوريات المرورية قريباً.

شرطي المرور الذكي
بدورها، عرضت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي في معرض المصاحب لفعاليات أسبوع المرور الخليجي، نظام شرطي المرور الذكي الذي يقوم على استخدام الأفراد أجهزة متطورة تمكن من التواصل مع عناصر المرور بما يسهم في تطوير أداءهم وقياس انتاجيتهم من خلال مؤشرات ذكية وذلك لتحفيزهم لرفع مستويات السلامة المرورية من خلال رفع معدلات انتاجيتهم اليومية، ويحتوى النظام على خاصية مراقبة الحركة المرورية التي تتيح مراقبة التحويلات المرورية وحركة المركبات الثقيلة في المناطق الغير مصرح لها بالدخول.

ويوفر النظام حزمة من الخدمات الإبداعية التي تشمل تحرير المخالفات الإلكترونية ومساعدة الأفراد على أداء المهام الموكلة اليهم بصورة أكثر دقة وفاعلية من خلال الاستعلام المباشر عن البيانات المرورية المختلفة وذلك بصورة تقنية آمنة على تناقل البيانات بين الأجهزة الإلكترونية المتحركة المختلفة وعناصر المرور.

ويحتوى النظام على خاصية مراقبة اللياقة البدنية والصحية من خلال جهاز يتم ارتداؤه بالمعصم ويعمل على تزويد الأفراد بجداول للتمارين الرياضية للعمل على رفع معدلات اللياقة البدنية والصحية مما يدعم تطبيق مبادئ والصحة والسلامة التي تتبناها وزارة الداخلية، ويحتوى النظام أيضا خاصية التواصل الذكي والتي تسهل وتعزز عملية التواصل بين أفراد المرور أثناء أداء مهامهم حيث يتم تبادل المعلومات بشكل أسرع ودقيق ومن خلال وسائل مرئية ومسموعة.

دراجة ذكية

كما كشفت المديرية عن "دراجة ذكية" مزودة بأنظمة مرورية مربوطة مباشرة مع غرفة العمليات بمركز الأنظمة المرورية الذكية، بهدف تلقي البلاغات والاستجابة لها.

وأشارت المديرية إلى أن الدراجة تحتوي على 4 عجلات "فورويل"، كما تم تصميمها بدرجة ميلان خاصة، مما يوفر أمان أكثر لسائق الدورية، وبما يتلاءم مع متطلبات العمل المروري، إضافة إلى تزويدها بكافة الأنظمة والأجهزة المتطورة التي تسهل العمل وتحسن سرعة الاستجابة.

الخبر | اخبار الامارات اليوم العاجلة مرور أبوظبي تستحدث "ساعة ذكية" متصلة بغرفة العمليات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : 24 الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق