اخبار الامارات اليوم العاجلة "تراخيص أبوظبي" تصدر رخص قيادة للأطفال

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

24 - أحمد سعيد

كشفت إدارة ترخيص الآليات في شرطة أبوظبي خلال مشاركتها في فعاليات أسبوع المرور الخليجي الـ"32"، عن مبادرة رخصة القيادة للأطفال التي تعتزم تنفيذها بالتعاون مع هيئة الإمارات للمواصلات، وتستهدف بها الطلبة في مرحلتي الروضة والابتدائية. وقال مدير العلاقات العامة في إدارة ترخيص الآليات في شرطة أبوظبي الرائد عبدالله الطنيجي، إن "المبادرة تهدف إلى حماية الأطفال من الاستغلال والمخاطر التي قد يتعرضون لها في حال تنقلهم مع أشخاص مجهولين، حيث سيتم إصدار بطاقة ’رخصة قيادة‘ لكل طفل حيث يوضع على الوجه الأمامي للبطاقة صورة الطفل واسمه وعمره وغيرها من المعلومات، في حين يوضع على الوجه الخلفي للبطاقة صورة الأشخاص الذين يسمح لهم بالتنقل معهم في المركبات مثل أبويه وأخوته وسائق حافلة المدرسة".

أصدار فوري
وأضاف الرائد الطنيجي أن "إصدار الرخص يتم فورياً، إذ ستجول فرق من إدارة الترخيص على المدارس والروضات مصطحبة معها جهازاً خاصاً لطباعة البطاقات، وسيتم الإصدار وفق لونين الأول وردي مخصص للإناث والثاني أزرق مخصص للذكور".

وأشار إلى إمكانية ربط الرخص الخاصة بالأطفال مع جهات معنية بالطفل في الدولة، ليتم الإستفادة منها، كالخصومات التي يمكن أن يحظوا بها في الأماكن المخصصة للألعاب، بالإضافة إلى حصولهم على امتيازات من أماكن مختلفة آخرى.

الخبر | اخبار الامارات اليوم العاجلة "تراخيص أبوظبي" تصدر رخص قيادة للأطفال - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : 24 الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق