اخبار الامارات اليوم العاجلة بلدية مدينة أبوظبي تفتتح حديقة محمد بن زايد

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

24 - وام

افتتحت بلدية مدينة أبوظبي حديقة جديدة في مدينة محمد بن زايد وذلك بمناسبة انطلاق فعاليات أسبوع التشجير السادس والثلاثين تحت شعار "معا فلنزرع الإمارات". ونظمت البلدية احتفالاً بمناسبة انطلاق فعاليات أسبوع التشجير السادس والثلاثين في الحديقة الجديدة بمدينة محمد بن زايد حضره عدد من الشخصيات تقدمهم المدير العام للبلدية مصبح مبارك المرر.

تخلل الاحتفال العديد من الفقرات التقليدية وكذلك قام س المدير العام بالفقرة التقليدية السنوية والمتمثلة بزراعة نخلة إيذانا بتجديد العزم على المضي قدماً في طريق التنمية الخضراء، كما اطلع مدير البلدية على مكونات المعرض الزراعي المصاحب الذي ينظم بالتزامن مع أسبوع التشجير وتعرض من خلاله أحدث التقنيات الزراعية ووسائل الري والأفكار الجديدة في مجال الزراعات والحدائق والبستنة.

أسبوع التشجير
وأكد مصبح مبارك المرر خلال كلمته بافتتاح أسبوع التشجير أن البلدية تمضي قدماً في تنويع الحدائق والمتنزهات الترفيهية في مدينة أبوظبي وضواحيها وفي المدن الحديثة والتي تشهد حركة نمو كبيرة مثل مدينة محمد بن زايد، مشيراً الى أن خطة تطوير وإنشاء المزيد من الحدائق من شأنها أن تحقق تطلعات المجتمع وتلبي حاجته من الحدائق والمتنزهات ومرافق الترفيه المتطابقة مع متطلبات وتطلعات المجتمع.

وأشار المرر إلى أن افتتاح حديقة جديدة في مدينة محمد بن زايد بالتزامن مع أسبوع التشجير السادس والثلاثين هو تجسيد عملي لالتزام البلدية بتوفير الحدائق والمرافق الترفيهية ذات المعايير والمواصفات العالمية وتعبير واقعي عن قيم وأهداف الاحتفال بالتشجير وبالنهضة الزراعية وتدعيم منظومة البنى التحتية التي تتولى البلدية إنشاءها وإدارتها من أجل تحقيق أعلى مستويات الرضا العام من المجتمع عن الخدمات والمرافق العصرية المتماشية مع النهضة والتنمية المستدامة التي تعيشها أبوظبي على كافة الصعد.

12 مليون
من جانبها أكدت البلدية أن الحديقة الجديدة والتي جاءت وفقاً لأعلى معايير الترفيه والسلامة العامة بلغت تكلفتها الإجمالية أكثر من 12 مليون درهم وتضم أكثر من 4538 متراً مربعاً من مغطيات تربة والمسطحات الخضراء وتنتشر في ربوعها 240 شجرة متنوعة وتزينها أكثر من 63 شجرة نخيل وتمتد فوق تربتها 597.25 مترا مربعا من المسطحات الخضراء الصناعية كما زودت البلدية الحديقة بنظام ري أتوماتيكياً ممتدا تحت سطح الأرض.

الخبر | اخبار الامارات اليوم العاجلة بلدية مدينة أبوظبي تفتتح حديقة محمد بن زايد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : 24 الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق