اخبار الامارات اليوم العاجلة جامعة الإمارات تخصص نحو 45 مليون درهم لتمويل بحوث جديدة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

جامعة الإمارات تخصص نحو 45 مليون درهم لتمويل بحوث جديدة

24 - العين

أعلن مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة، الدكتور علي راشد النعيمي، أن الجامعة خصصت ضمن رؤيتها للريادة والتميز ميزانية اجمالية تبلغ 44 مليون درهم، لتمويل ودعم 94 مشروعاً بحثياً جديداً بالجامعة للعام 2016. وأكد النعيمي حرص الجامعة الدائم على دعم البحث العلمي والإبداع والابتكار، وفق الاحتياجات الاستراتيجية البحثية الرئيسية لدولة الإمارات، ومن أجل تعزيز وتأكيد مكانتها العلمية والبحثية المرموقة بين الجامعات العالمية، بحسب بيان صحفي للجامعة، تلقى 24 نسخة منه.

وخصصت هذه الميزانية لتغطي تمويل 31 مشروعاً بحثياً في مجال الصحة و12 مشروعاً بحثياً في مجال الطاقة، و4 في مجال المياه و7 في مجال تقنية المعلومات، و5 في مجال النقل والمواصلات و4 في مجال التعليم، و3 في مجال التكنولوجيا الحيوية و14 في مجالات أخرى هامة للدولة، علما بأن الجامعة قامت بزيادة قيمة الدعم المخصص لتمويل المشاريع البحثية البينية ضمن المراكز البحثية والبحوث المتقدمة بحد أقصى 800,000 درهم بشرط تعيين باحثين من طلبة الدكتوراه المتميزين.

الخبر | اخبار الامارات اليوم العاجلة جامعة الإمارات تخصص نحو 45 مليون درهم لتمويل بحوث جديدة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : 24 الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق