اخبار الامارات اليوم العاجلة جمعية المحامين لـ24: إقبال من القانونيين للحصول على شهادة "اختصاصي ضريبة"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد رئيس جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين المحامي زايد الشامسي، أن المعاهد القانونية تشهد إقبالاً كبيراً من قبل المحامين في دولة الإمارات للالتحاق بدورات تتعلق بالضريبة المضافة التي سيتم تطبيقها في الدولة 1 يناير (تشرين الثاني) 2018، ليكونوا على استعداد كامل لمواجهة ما قد ينتج عن تطبيقها من قضايا. وأوضح الشامسي في تصريحات خاصة لـ24 أن "فرض النظام القانوني الجديد في الدولة لا يستدعي دورات تدريبية إلزامية للمحامين لمعرفة كيفية التعاطي مع القضايا الضريبية، إذ أن العديد من المحامين يدركون كيفية التعامل مع هذا النوع من القضايا لاسيما أن مناهج المحاماة في الجامعات والمعاهد تغطي جميع أقسام قوانين الضريبة وكيفية حسبتها وهم على اطلاع كامل على القانون الجديد، في حين لا يرغب بعض المحامين بالتعامل مع القضايا الضريبية، وعليه لا يحتاجون الالتحاق بدورات إلزامية".  

دورات قانونية
وأكد رئيس جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين، أن "أكثر من 100 محامي التحقوا بالمعهد العربي للمحاسبين والقانونيين، الذي يعتبر من أبرز المؤسسات المتخصصة في المنطقة، بهدف الاطلاع بشكل أوسع على القانون الضريبي الجديد، من خلال الندوات والبرامج التدريبية، ليحصل على شهادة "اختصاصي ضريبة القيمة المضافة" في ضوء تشريعات دولة الإمارات ودول مجلس التعاون".

وبين الشامسي أن جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين، ستطلق خلال ديسمبر (كانون الأول)، أي قبل شهر من تطبيق الضريبة، دورات تدريبية عالية المستوى تتعلق بقانون الضريبة المضافة الجديد في الدولة، حيث ستوضح هذه الدورات الإطار العام لضريبة القيمة المُضافة كما ستقدم فهم لضريبة القيمة المُضافة وتطبيقاتها في المجالات القانونية، إلى جانب تحليل القضايا والعقوبات.

وأشار الشامسي إلى أن "جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين في طور طباعة قانون ضريبة القيمة المضافة، ليتم طرحه في معرض الشارقة الدولي للكتاب في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل".

الخبر | اخبار الامارات اليوم العاجلة جمعية المحامين لـ24: إقبال من القانونيين للحصول على شهادة "اختصاصي ضريبة" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : 24 الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق