اخبار الامارات اليوم العاجلة تماسك أسواق المال الإماراتية رغم جني الأرباح الجزئي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أظهرت أسواق المال الإماراتية تماسكاً خلال جلسة تعاملات، اليوم الثلاثاء، وسط عودة عمليات الشراء الانتقائية على بعض الأسهم القيادية من جهة وجني أرباح طبيعية من جهة اخرى على شريحة الأسهم التي حققت ارتفاعات قوية منذ بداية الأسبوع. وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأرواق المالية بنسبة 0.25% بالغاً 4464 نقطة، فيما أُغلق المؤشر العام لسوق دبي المالي عند 3655 نقطة بانخفاض محدود لم تتجاوز نسبته 0.15%، مقارنة مع ارباح بنسبة 0.79% في اليوم السابق.

وقال وسطاء في السوق: "كان من الطبيعي حدوث جني أرباح جزئي على بعض الأسهم التي ارتفعت في الأيام الثلاثة الأخيرة "، مؤكدين أنه "وبرغم جني الأرباح الذي شهدته بعض الأسهم إلا أنها لا زالت عند مستويات جيدة بحسب التحليل الفني ويمكنها العودة لاستئناف صعودها مجدداً".

وقاد سهم اتصالات المدرج في سوق العاصمة الدعم للمؤشر العام بعدما ارتفع إلى مستوى 17.85 درهم، وذلك بالإضافة لسهم بنك أبوظبي الأول الصاعد إلى 10.40 درهم.

وشهد سهم امانات المتداول في سوق دبي نشاطاً قوياً مرتفعاً بنسبة 1.8% تقريباً، ليغلق عند 1.15 درهم، وبلغت قيمة التداولات المنفذة على السهم أكثر من 61 مليون درهم.

كما ارتفع سهم الاتصالات المتكاملة "دو" إلى 5.60 درهم، في حين انخفض سهم إعمار 8.91 درهم وبفارق فلسين فقط عن اليوم السابق.

وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين نحو 300 مليون درهم، ووصل عدد الأسهم المتداولة 200 مليون سهم نفذت من خلال 2548 صفقة.

ومن إجمالي أسهم 59 شركة، جرى تداولها ارتفعت أسعار أسهم 23 شركة مقابل انخفاض أسعار اسهم 24 شركة، واكتفت أسهم 12 شركة بالإغلاق عند نفس مستوياتها في اليوم السابق.

الخبر | اخبار الامارات اليوم العاجلة تماسك أسواق المال الإماراتية رغم جني الأرباح الجزئي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : 24 الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق