اخبار الامارات محقق كرتوني ذكي لجرائم الأطفال

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم أخر اخبار دولة الامارات العربية المتحدة السياسية و الاقتصادية والمحلية واخر الاخبار العربية والعالمية السياسية والمنوعة والرياضية

كشفت القيادة العامة لشرطة دبي عن محقق ذكي تفاعلي، عبارة عن شخصية كرتونية، للتحقيق في قضايا الأطفال والحصول على إفاداتهم بطريقة محببة للنفس، لتفادي تعرّض الطفل لأي ضغوط نفسية، خلال مناقشته في تفاصيل ربما تكون صعبة عليه.

وقال رئيس مجلس أصحاب الهمم في شرطة دبي، الرائد سعود فيصل الرميثي، لـ«الإمارات اليوم»: «إن المجلس طوّر الشخصية للتعامل مع القضايا التي تمسّ الأطفال عموماً، خصوصاً تلك التي تترك أثراً نفسياً عليهم، مثل الاعتداء أو التحرش».

وشرح أن «الفكرة تجنّب حضور الطفل إلى مركز الشرطة، وإرسال ضابط معه كمبيوتر لوحي إلى منزل الطفل، وفيما يجلس الضابط مع والديه أو ذويه، يعطي الجهاز اللوحي للطفل للتحاور مباشرة مع الشخصية الكرتونية، التي أطلق عليها اسم (باسل)».

وأشار إلى أن «المحقق يفتح حواراً اعتيادياً لطيفاً معه حول مدرسته وأصدقائه، ثم يتطرّق إلى ما حدث بطريقة غير مباشرة».

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم اخر الاخبار العربية والعالمية السياسية والمنوعة والرياضية

الخبر | اخبار الامارات محقق كرتوني ذكي لجرائم الأطفال - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الامارات اليوم - محليات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق