بوابة العين: القوات التركية تبدأ نشر نقاط مراقبة في إدلب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار الامارات من بوابة العين الاخبارية

القوات التركية تبدأ في نشر نقاط مراقبة بإدلب

أعلن الجيش التركي، الجمعة، أنه بدأ نشر نقاط مراقبة في محافظة إدلب بشمال سوريا، في إطار اتفاق "عدم التصعيد" الذي أبرمته أنقرة، الشهر الماضي، مع إيران وروسيا.  

وقال الجيش التركي إن قواته في المنطقة تؤدي واجباتها بما يتماشى مع قواعد الاشتباك المتفق عليها مع روسيا وإيران.

من جانبه أكد مسؤول كبير بالمعارضة السورية، الجمعة، أن القوات التركية التي دخلت محافظة إدلب، في وقت متأخر الليلة الماضية، بدأت في نشر نقاط مراقبة تهدف فيما يبدو لاحتواء فصيل كردي.

وقال مصطفى سيجري المسؤول في الجيش السوري الحر: "بدأت قوات الحلفاء التركية بدخول الأراضي السورية ونشر نقاط مراقبة". 

وأوضح سيجري أن الجيش التركي يعمل "حسب مخرجات أستانة لحماية المنطقة من قصف النظام والروس ولقطع الطريق أمام الانفصاليين لاحتلال أي أرض".  

وذكر مقاتلو معارضة وشاهد أن تركيا أرسلت قافلة تضم نحو 30 مركبة عسكرية إلى شمال غرب سوريا الذي تسيطر عليه المعارضة عبر معبر باب الهوى في إدلب.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نشر القوات السبت، قائلا إن بلاده تشن "عملية مهمة" مع جماعات معارضة تدعمها في إطار اتفاق "عدم التصعيد" الذي اتفقت عليه أنقرة، الشهر الماضي، مع إيران وروسيا في كازاخستان.

الخبر | بوابة العين: القوات التركية تبدأ نشر نقاط مراقبة في إدلب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : بوابة العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق