اخبار الامارات اليوم - الإمارات الأولى عربياً بمؤشر هواوي العالمي للاتصالات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الفجيرة اليوم

إحتلت دولة الإمارات المرتبة الأولى عربياً والـ (23) عالمياً في مؤشر الإتصالات العالمي 2018 الذي تصدره (هواوي) سنوياً لقياس مدى التحول الرقمي وتطور بنية الإتصالات في (80) دولة حول العالم، من خلال التركيز على تقييم أهم (5) جوانب تقنية تتمثل في: شبكات الإتصالات ذات النطاق العريض، ومراكز البيانات، والحوسبة السحابية، والبيانات الضخمة، و«إنترنت الأشياء»، في حين أشار خبراء في هواوي إلى أن الإمارات أصبحت قاب قوسين أو أدنى من أن تصبح من دول الاتصالات الرائدة في العالم .

كما إستضافت شركة «هواوي» و«مجلس سامينا للإتصالات» الدورة السنوية الخامسة من قمة قادة قطاع الإتصالات (2018) التي إنعقدت في دبي أمس بعنوان «بناء الإقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط».

وقال تشارلز يانغ، رئيس «هواوي» الشرق الأوسط: «تتحول تقنية المعلومات والإتصالات يوماً بعد يوم إلى تقنيات مستخدمة لأغراض عامة تعنى بتحسين مستوى حياة الأفراد ودفع عجلة أعمال الشركات

وبات اليوم من الضروري جداً أن تركز الدول على وضع إطار العمل التنظيمي المناسب لتسهيل عملية تطوير قطاع تقنية المعلومات والإتصالات.

وقد حققت المنطقة حتى اليوم تطوراً ملحوظاً يؤهلها للإنتقال للمرحلة المقبلة للإستفادة من كافة المزايا التي تتيحها تقنيات الجيل الخامس .

من جانبه أكد جواد عباسي، رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في رابطة ( GSMA ) لمشغلي الإتصالات، أن الإمارات لديها إستراتيجيات طموحة وكبيرة لإستخدام تقنيات الجيل الخامس في الإتصالات المتحركة عبر ضخ إستثمارات كبيرة في المجال والتي سيكون لها مردود اقتصادي كبير على الدولة خلال الفترة المقبلة وبالتزامن مع التحول الرقمي الذي تشهده وصولاً لتحقيق الإقتصاد المعرفي .

وأطلقت «هواوي» مع عدد من شركائها «برنامج النظام الإيكولوجي الشامل للجيل الخامس في الشرق الأوسط»، الذي يهدف إلى تحفيز المزيد من أطر التعاون بين الجهات المعنية والشراكات العاملة في مجال تقنيات الجيل الخامس في المنطقة، لبناء نظام إيكولوجي شامل يسهل إطلاق العمليات التجارية المتكاملة لتقنيات الجيل الخامس.

ومن المتوقع أنه بحلول (2025) سترتبط جميع الأشياء مع بعضها بعضاً وتصبح أكثر إتصالاً وإستجابة لتنقلنا جميعاً إلى عالم ذكي ومتكامل.

الإمارات تقود الجهود العربية للاتفاق على الجيل الخامس

قال: حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، إن الإمارات بصفتها رئيس الفريق العربي الدائم للطيف الترددي ستقود الجهود العربية للاتفاق على نطاقات الطيف الترددي المنسقة لشبكات الاتصالات المتنقلة الدولية 2020، المعروفة بـ«الجيل الخامس»، ممثلة في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، وذلك خلال «المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية» المقرر انعقاده في مدينة شرم الشيخ بمصر في الفترة من (21 أكتوبر حتى 22 نوفمبر 2019).

وأضاف المنصوري في تصريحات على هامش مؤتمر «قادة قطاع الاتصالات 2018»، أمس، أن التحدي الأكبر المتعلق بشبكة الجيل الخامس للإتصالات المزمع تطبيقها في الدولة قبل عام( 2020) يتمثل في التنسيق تجاه إستخدام هذه الترددات، مضيفاً أن «الإمارات ستكون سباقة في توفير نطاقات إضافية من الطيف الترددي لرفع جاهزية قطاع الإتصالات إستعداداً للجيل الخامس، فيما باشرت فعلياً بإخلاء بعض الترددات المشغولة .»

 

البيان

الخبر | اخبار الامارات اليوم - الإمارات الأولى عربياً بمؤشر هواوي العالمي للاتصالات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البيان | اخبار الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق