عاجل

اخبار الامارات اليوم - الإمارات تفتتح 4 مخابز خيرية في الخوخة باليمن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الفجيرة اليوم

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أربعة مخابز خيرية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، وذلك بعد تطويرها وتأهيلها، لتوفير أكثر من 12 ألف رغيف خبز يومياً، توزع مجاناً على الأسر اليمنية الفقيرة والنازحة في المناطق المحررة بالساحل الغربي لليمن، وذلك في إطار المشاريع التنموية والخدمية المقدمة من دولة الإمارات إلى الشعب اليمني الشقيق، وبما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين اليمنيين، ويعزز قدراتهم في مواجهة الظروف الإنسانية الراهنة .

ويأتي إنشاء المخابز في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، بما ينسجم مع توجهات دولة الإمارات التي تؤكد على مواكبة التحرير والإغاثة بشكل متزامن وبأسلوب يضمن توفير المواد والمستلزمات المعيشية اليومية إلى الأسر الأشد احتياجاً، من خلال تأمين عاجل وفوري لاحتياجات أهالي المناطق المحررة، ومدهم بالمزيد من المساعدات الإنسانية وتنفيذ المشاريع الخدمية بما يدعم استقرار سكانها.

ويتم تحديد احتياجات الأسر اليمنية من الخبز المجاني، بناء على مسح ميداني للمناطق المستحقة، قبل أن تضم في قوائم تلك المخابز لضمان وصوله إلى أماكن تواجد الأسر الأشد احتياجاً، والتخفيف من وطأة الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها.

وقال سعيد الكعبي مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن: إن مشروع دعم المخابز في محافظة الحديدة يأتي في إطار حزمة المشاريع التنموية والخدمية المقدمة من الإمارات إلى الأشقاء في اليمن، والاهتمام بتخفيف الآثار الإنسانية الصعبة الراهنة التي تسببت فيها ميليشيات الحوثي، من خلال تدميرها المشاريع الخدمية والتنموية وتردي الأوضاع الاقتصادية .

ومن جانبهم، عبر المستفيدون من افتتاح المخابز عن شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات لما تقدمه من دعم سخي للمناطق المحررة من الحوثيين في محافظة الحديدة.

وام

الخبر | اخبار الامارات اليوم - الإمارات تفتتح 4 مخابز خيرية في الخوخة باليمن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البيان | اخبار الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق