اخبار الامارات اليوم العاجلة مع اقتراب عيد الأضحى ... أسواق المواشي تزدحم وهذه قائمة الأسعار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تشهد أسواق الماشية في دولة الإمارات حركة نشطة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، وذلك لإقبال المواطنين والمقيمين على أداء الأضاحي بأنواعها المختلفة. 24 جال في سوق الطيور والمواشي بإمارة الشارقة والتقى بالتجار والمستهلكين، واطلع عن كثب على أسعار الأضاحي ومدى توفرها، واستمع إلى أراء الطرفين للوقوف على وضع الأسواق قبل العيد.

المواشي
أسعار المواشي في الأسواق تراوحت بين 450 إلى 2000 درهم حسب نوع الماشية مع فروق بسيطة في الأسعار بين كل تاجر وتاجر، حيث يبلغ سعر "السخل المحلي" 450 درهماً، فيما بلغ سعر "السخل الهندي" والذي تم جلبه عبر الطيران التجاري 750 درهماً.

8a191ae0-4641-41fd-87c4-920406e6a1f2.jpg

الخراف
أما الخراف، فإن سعر الخاروف من نوع نعيمي، والبعض يطلق عليه اسم "المحلي" يتراوح ما بين 800 و1300 إلى 1500 درهماً، وذلك طبقاً لعمره ووزنه، فيما بلغ سعر "الخاروف الهندي" ما بين 900 إلى 1000 درهم إماراتي.

وسجل الخاروف القبرصي أعلى سعر في معدل الخراف التي رصد 24 سعرها، إذ وصل إلى ألفي درهم، فيما أكد التجار قلة توافر الأغنام من نوع "أسترالي" وأن هناك كميات قليلة في السوق لدى بعض التجار أسعارها تقارب الـ800 درهم بسبب عدم جلب كميات من قبل الموردين لكن هذا يعني وجود نقص في السوق.

e66496c9-5b99-493e-99f4-b2f3c72b554d.jpg
استعداد مبكّر 
وأكد التاجر نعمان عبد الرضا، أن جميع أنواع المواشي متوفرة في السوق وأن التجار استعدوا بشكل مبكّر لارتفاع الإقبال على شرائها من خلال الاستيراد، مبيناً أن الأسعار تعتبر في متناول جميع من يرغب في شراء الأضاحي، وأن هناك رقابة وتسعير من الجهات المختصة.

تغطية الاحتياجات
أما البائع محمد خان، فأكد أيضاً أن الأضاحي متوفرة في السوق وتستطيع تغطية احتياجاته خلال الأيام المقبلة، متوقعاً أن يكون هناك إقبال كبير على الشراء في يوم وقفة عرفة ويوم العيد وأن يشهد السوق ازدحاماً.

أسعار مقبولة
أما المواطن حمدان الشامسي، والذي اصطحب أولاده برفقته إلى السوق، فأكد أن الأسعار تعتبر مقبولة جداً لمن يرغب في شراء أضحية للعيد، مشيراً إلى أن بعض التجار يحاول رفع القيمة بمعدل بسيط لكن بالتفاوض والمجادلة معه يخفض السعر إلى المعدل الطبيعي.

الحفاظ على الأسعار
ورأى المواطن محمد بن حمّاد أن هناك ضبط من قبل الجهات الرقابية على أسواق المواشي ما ساهم في الحفاظ على الأسعار ومنع تلاعب التجار، مشيراً إلى أنه يعتزم تقديم أضحيتهم هذا العالم ويجد السعر منطقي جداً ويشجع الراغبين على شراء الأضاحي في التوجه للسوق بشكل مبكّر تفادياً للازدحام والحصول على أفضل الأسعار.

عروض ذبح
وخلال جولة 24 كان لافتأً تواجد مجموعة من الآسيويين يعرضون على بعض المشترين ذبح وتقطيع الخاروف الذي يشترونه خارج المقصب مقابل مبلغ يترواح بين 50 إلى 100 درهم، وذلك على الرغم من أن مخالفة ذبح وتجهيز المواشي خارج المسالخ المرخصة تصل غرامتها إلى 5000 درهم".

الخبر | اخبار الامارات اليوم العاجلة مع اقتراب عيد الأضحى ... أسواق المواشي تزدحم وهذه قائمة الأسعار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : 24 الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق