عاجل

وكالة أنباء الإمارات: مذكرة تفاهم بين المجلس العالمي للتسامح والسلام و المركز العالمي للثقافات والديانات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس، ١١ أكتوبر ٢٠١٨ - ٥:١٩ م

من منصور عامر استانا فى 11 أكتوبر / وام / وقع المجلس العالمي للتسامح والسلام مذكرة تفاهم مع المركز العالمي للثقافات والديانات في قصر السلام والوئام بكازاخستان بهدف تعزيز التعاون وبناء شراكات دولية لغرس قيم التسامح وثقافته ونبذ التطرف وتعزيز الديبلوماسية الوقائية.

و تنص المذكرة التي وقعها معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام و ابوف ايدار باركلوفيتش مدير عام المركز العالمي للثقافات والديانات على تنظيم مؤتمرات إقليمية ودولية مشتركة وتبادل المعلومات المفيدة حول التسامح والسلام والمصالح المشتركة والمصادر التى تعني بهذا الامر والاعتراف بالمجلس العالمي للتسامح والسلام كمنصة دولية لشؤون التسامح والسلام والاعتراف بجهود قصر السلام والوئام كمنصة دولية لجهود الحوار بين الأديان والتقارب السلمي بين الشعوب.

وعلى مدار يومين استضافت العاصمة الكازاخية مؤتمر الحوار بين ممثلي الديانات العالمية التقليدية وذلك في قصر السلام والوئام تحت شعار "قادة الديانات من أجل عالم آمن" وتناول عدة قضايا في مقدمتها تعزيز الأمن عبر الحوار والتسامح والبحث عن حلول سلمية للنزاعات والحيليولة دون نشوبها .

وتشارك دولة الإمارات في المؤتمر بوفد رسمي يرأسه معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة والدكتور أحمد محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح وأحمد المهيري و عفراء محمد حسن الصابري من مكتب وزير التسامح وسعادة يوسف العبيدلي مدير عام مركز جامع الشيخ زايد وسعادة مقصود كروز مدير عام مركز "هداية" وعبدالله محمد النعيمي المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للتسامح بالإنابة.

وناقش المشاركون في المؤتمر عدة قضايا في مقدمتها تعزيز الأمن عبر الحوار ونشر التسامح والبحث عن حلول سلمية للنزاعات والحيلولة دون نشوبها وعدم السماح بانهيار القانون الدولي وقيم الصداقة والتعايش السلمي والعمل على تعزيز الحوار والتعاون بين الأديان رداً على التهديد بالعنف.

يشار إلى أن مؤتمر حوار الأديان العالمية انطلق في العاصمة الكازاخية آستانة في دورته الأولى منذ 15 عاماً ومنذ ذلك الحين يُعقد المؤتمر مرة كل ثلاث سنوات بمشاركة قيادات يمثلون مختلف الديانات ومعهم رؤساء دول وحكومات ورجال سياسة وعلماء ومنظمات دولية.

ويتيح المؤتمر الفرصة لاستعراض وجهات النظر وتبادل الاراء والافكار بغية وضع توصيات مشتركة للعمل معا على مواجهة التحديات الخطيرة وفي مقدمتها الجرائم التي ترتكب بشكل متزايد باسم الدين علماً بأن جميع الديانات تدعو للسلام وتنبذ العنف.

وام/منصور عامر/عماد العلي


الخبر | وكالة أنباء الإمارات: مذكرة تفاهم بين المجلس العالمي للتسامح والسلام و المركز العالمي للثقافات والديانات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : وكالة أنباء الإمارات وام ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق