عاجل

وكالة أنباء الإمارات: مجلس التعاون وبريطانيا يناقشان استراتيجية المملكة المتحدة في القرن الافريقي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس، ١١ أكتوبر ٢٠١٨ - ١٠:٣٢ م

الرياض في 11 اكتوبر / وام / بحث الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبدالعزيز حمد العويشق خلال لقائه اليوم بمقر الأمانة العامة في الرياض جوليان رايلي المختص في شؤون شرق أفريقيا من وزارة الخارجية البريطانية ونائب السفير البريطاني والوفد المرافق لهما استراتيجية المملكة المتحدة في القرن الإفريقي .

وتشتمل الاستراتيجية على أبعاد سياسية وأمنية وتنموية وديموغرافية وبيئية، حيث جرى تبادل وجهات النظر حول سياسة دول المنطقة والمنظمات الدولية نحو تحقيق التنمية الاقتصادية ومحاربة الإرهاب والتطرف وإيجاد طرق مبتكرة لإنشاء بيئة استثمارية جاذبة لدول منطقة القرن الإفريقي والتي بدورها ستزيد من إيرادات ودخل الناتج المحلي للمنطقة.

كما تطرق الجانبان إلى أهمية مكافحة الإرهاب والقرصنة والاتجار بالبشر وتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة القرن الإفريقي والبحر الأحمر.

وناقش الجانبان أولويات التعاون بينهما بما في ذلك أبرز التحديات وأهم الفرص فيما يتعلق بتعزيز الاستقرار الأمني وتحقيق التنمية في منطقة القرن الإفريقي.

وام/ريض/مصطفى بدر الدين


الخبر | وكالة أنباء الإمارات: مجلس التعاون وبريطانيا يناقشان استراتيجية المملكة المتحدة في القرن الافريقي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : وكالة أنباء الإمارات وام ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق