وكالة أنباء الإمارات: 15 مبتكراً إماراتياً وخليجياً يتأهلون للمرحلة النهائية من مسابقة رواد القصر بنسختها الخليجية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد، ٢١ أكتوبر ٢٠١٨ - ٧:٥٢ م

أبوظبي فى 21 أكتوبر/ وام / نظّم صندوق خليفة لتطوير المشاريع "المعسكر التدريبي" الخاص بتدريب رواد الأعمال المتأهلين في مسابقة رواد القصر الإمارات والخليج العربي، وإعدادهم لعرض مشاريعهم المبتكرة خلال الحفل الختامي للمسابقة أمام نخبة من الشخصيات المحلية والإقليمية والعالمية وعدد من كبار الشخصيات ورجال الأعمال المؤثرين حول العالم.

حضر الافتتاح الذي أقيم في مركز خليفة للابتكار في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، كل من صاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك الذي أطلق مبادرة رواد القصر العالمية في العام 2014، و سعادة حسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع، وسعادة عبدالله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي للصندوق، وعدد من كبار الشخصيات المحلية والخليجية، الذين أثنوا على الدور الريادي الذي تلعبه المبادرة في دعم وتشجيع أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والشركات الناشئة، ورواد الأعمال المبتكرين في منطقة الخليج العربي.

وأعرب سعادة حسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة الصندوق عن مدى أهمية الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين الصندوق ومكتب صاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك، مؤسس رواد القصر العالمية، وتهدف إلى جعل رواد القصر منصة عالمية مثالية لتمكين رواد الأعمال وأصحاب المشاريع المبتكرة من عرض مشاريعهم واحتياجاتها، حيث نجح الصندوق بموجب هذه الشراكة في نقل تجربة رواد القصر العالمية إلى منطقة الخليج العربي، عبر النموذجين الإماراتي والخليجي من المسابقة، وجعلها من أهم البرامج المحلية والاقليمية الداعمة للابتكار، بما يعزز الدور الرائد الذي تنتهجه إمارة أبو ظبي و دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم وتطوير المشاريع المبتكرة وريادة الأعمال.

واكد النويس سعى صندوق خليفة لتطوير المشاريع، إلى تقديم مختلف أشكال الدعم لأصحاب الأفكار الإبداعية والمبتكرة من أبنائنا، بما يساهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لدولة الإمارات، وذلك بدعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مجددا الالتزام بمواصلة مسيرة التميز والنجاح لنكون نموذجاً محلياً، إقليمياً وعالمياً في تعزيز ثقافة الابتكار ودعم رواد الأعمال وغرس روح الابداع في صفوف الشباب، ليكونوا قادة المستقبل وصناعه.

ويتميّز المعكسر التدريبي لهذا العام بحضور المتسابقين المتأهلين من الجولات الترشيحية، في كل من "رواد القصر - الإمارات" و"رواد القصر- الخليج"، للتدريبات التي تقام استعداداً للحفل الختامي والذي سيقوم خلاله أصحاب المشاريع المتأهلة، بتقديم مشاريعهم أمام الحاضرين، بما يفتح لهم آفاقاً جديدة وفرصاً استثمارية متعددة.

واستمرت التدريبات في المعسكرعلى مدار يومين حيث تركزت على الابتكار، لكونه دعامة أساسية في ريادة الأعمال تضمن نجاح واستمرارية ونمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة والناشئة، وتخلل الجلسات التدريبية تطبيق عملي، لاستكشاف نهج الابتكار، وكيفية تحليل نموذج الأعمال وذلك انطلاقاً من تأثير الابتكار على قابلية التوسع في الأعمال، وإحداث تغييرات جذرية في هذا المجال.

وحصل المتأهلون خلال التدريبات على فرصة للتعرف على متطلبات البنوك وكيفية رسم خطة عملية مثالية، ووضع هيكل قانوني محترف ومحكم، بما يضمن نجاح الأفكار الإبداعية ويحوّلها إلى أمر واقع ملؤه النمو والاستمرارية.

وسلّط المعسكر التدريبي الضوء على الفرص الاستثمارية في مجالات التكنولوجيا فضلاً عن أهمية انتهاز الشركات الصغيرة للفرص المختلفة في مجال التكنولوجيا المالية. كما قام المتأهلون باستعراض أفكارهم خلال مرحلة الاختبار التي تهدف إلى تجهيز المتسابقين لتقديم مشاريعهم في الحدث النهائي لمسابقة رواد القصر.

وكانت قد انتهت الجولات الترشيحية، بتأهل 15 متسابقا، من بينهم 8 إماراتيين، و7 خليجيين من كل من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين. في حين سجّلت المسابقة بنسختها الإماراتية لهذا العام نسبة مشاركة عالية حيث وصل عدد المشاركين إلى 91 متقدما، تم اختيار 63 منهم للانتقال إلى الجولتين الترشيحيتين الأولى والثانية.

وكانت الجولة الترشيحية الأولى للنسخة الإمارتية قد عقدت في جامعة نيويورك أبوظبي، بمشاركة 32 رائد أعمال، في حين عقدت الجولة الترشيحية الثانية في مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"، بمشاركة 28 رائد أعمال، حيث تم اختيار 8 متسابقين إماراتيين منهم للتأهل إلى مرحلة المعسكر التدريبي مع المتسابقين الخليجيين.

ويعقد صندوق خليفة مسابقة رواد القصر بنسختيها، بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين المحليين يتقدّمهم كل من "صندوق الوطن"، وشركة "بريتيش بتروليوم"، و"سوق أبوظبي العالمي"، و"ستارت أيه دي - جامعة نيويورك أبوظبي"، و"مركز الشارقة لريادة الأعمال - شراع"، و"مركز خليفة للإبتكار"، و"سيا برتنرز".

وام/ريم الهاجري/إسلامة الحسين


الخبر | وكالة أنباء الإمارات: 15 مبتكراً إماراتياً وخليجياً يتأهلون للمرحلة النهائية من مسابقة رواد القصر بنسختها الخليجية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : وكالة أنباء الإمارات وام ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق