اخبار الامارات اليوم العاجلة الإمارات تشارك في اجتماع مجلس وزراء النقل العرب في الاسكندرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تشارك دولة الإمارات في الاجتماع الحادي والثلاثين لمجلس وزراء النقل العرب الذي عقد اليوم الثلاثاء في الاسكندرية بمصر، بحضور وزراء النقل والمواصلات في الدول العربية. ترأس وفد الدولة وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، ويضم الوفد ممثلين عن الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، وسلطة مدينة دبي الملاحية.

مناقشة الموضوعات
وتم خلال الاجتماع بحث ومناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومن أبرزها الاطلاع علي التقرير النهائي لورشة عمل حول وضع آلية لإنشاء شركتي قطاع خاص للنقل البحري والخدمات اللوجستية بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، إضافة الى قرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي بشأن دعم الاقتصاد الفلسطيني وأيضا متابعه تنفيذ اهداف التنمية المستدامة للنقل في المنطقة العربية ودراسة انشاء مركز عربي متخصص بالنقل المستدام.

وتم خلال الاجتماع مناقشة إنشاء اطار عربي للتعاون بين الدول العربية للتحقيق في الحوادث البحرية وإنشاء مركز خبرة للمساهمة في إجراءات التحقيق في الحوادث البحرية، والاطلاع على نتائج وتوصيات ورشة عمل حول اقتراح إنشاء تكتل بحري عربي.

النتائج والتوصيات
وفي ذات الإطار تم الاطلاع على نتائج وتوصيات منتدى أثر طريق الحرير والفرص الاستثمارية بين الدول العربية والصين، ومناقشة اتفاقية الاعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية على نشاطات ومعدات مؤسسات الناقل الجوي العربي.

وأعرب الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي فى تصريح له عن شكره وتقديره لمصرعلى حسن الإستقبال وكرم الضيافة وعلى الجهود القيمة التي بذلت للإعداد لهذا الاجتماع.

وقال  الوزير أن دولة الإمارات تأمل الحصول على دعم الدول الأعضاء في انتخابات المنظمة القادمة في نهاية السنة القادمة والتصويت لها لتكون عضواً في مجلس المنظمة البحرية الدولية عن الفئة "ب".

الخبر | اخبار الامارات اليوم العاجلة الإمارات تشارك في اجتماع مجلس وزراء النقل العرب في الاسكندرية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : 24 الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق