اخبار الامارات اليوم - «صحة دبي» تشكل لجنة زراعة ونقل الأعضاء البشرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الفجيرة اليوم- اعتمدت هيئة الصحة بدبي، أمس، تشكيل لجنة زراعة ونقل الأعضاء البشرية في دبي، وذلك في خطوة مهمة اتخذتها الهيئة لتعزيز القدرات التنافسية لإمارة دبي على الساحة الصحية الدولية.

وضمان مواءمة الموجهات والمعايير والبروتوكولات الخاصة بعملية التبرع ونقل وزراعة الأعضاء في الهيئة، بما يتوافق مع القانون الاتحادي رقم (5) لسنة 2016 الصادر في شأن تنظيم نقل وزراعة الأنسجة البشرية.

وفي الوقت نفسه اعتمدت الهيئة مجموعة المهام والاختصاصات التي تم إسناد تنفيذها للجنة، وفي مقدمتها: إعداد دراسة جدوى فنية واقتصادية لإنشاء وحدة نقل وزراعة الأعضاء البشرية بهيئة الصحة بدبي، وإعداد الموازنة اللازمة لها وفق الإجراءات المعمول بها في الهيئة.

ووضع الأطر التنظيمية والمعايير الطبية والأخلاقية المتعلقة بنقل الأعضاء وزراعتها، إلى جانب حوكمة وتنظيم عمليات التبرع ونقل وزراعة الأعضاء على مستوى الهيئة والقطاع الصحي في إمارة دبي، وإعداد الأدلة الإرشادية والبروتوكولات الخاصة بعملية التبرع ونقل وزراعة الأعضاء وفقاً للتشريعات السارية في الدولة.

كما تختص اللجنة بإعداد الخطط والبرامج اللازمة لتدريب الكوادر الطبية في مجال نقل وزراعة الأعضاء البشرية، وإعداد البرامج والأسس لإجراء البحوث والدراسات المتعلقة بأسباب فشل الأعضاء الحيوية، إضافة إلى حصر جميع التحديات والعراقيل، التي تعيق عمل اللجنة ودراستها واقتراح الحلول المناسبة للحد منها.

وبموجب القرار الإداري الذي اعتمده معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي، يترأس (لجنة زراعة ونقل الأعضاء البشرية في دبي) الدكتور محمد أحمد رابح، وتضم اللجنة في عضويتها كلاً من: الدكتور زياد فاعور الريس (نائباً لرئيس اللجنة)، والدكتور أحمد سليمان حسن.

والدكتورة أمنة خليفة الحضوري، والدكتور جهاد أنشاصي، والدكتور حسن يوسف حطيط، والدكتور باسل خليل الزمكان، والدكتورة نوف أحمد عبدالله، والدكتورة ماهرة عبد الرحمن أمير راد، والدكتور ياسر أحمد السعيدي، إلى جانب لارا أكرم جورج، ونورة محمد بخش، وإيمان علي البلوشي.

البيان

الخبر | اخبار الامارات اليوم - «صحة دبي» تشكل لجنة زراعة ونقل الأعضاء البشرية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البيان | اخبار الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق