اخبار الامارات اليوم - اختتام أعمال اسبوع الإمارات للرعاية الصحية الإلكترونية بدبي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختتمت أمس أعمال الدورة الرابعة من اسبوع الإمارات للرعاية الصحية الإلكترونية الذي نظمته جمعية أنظمة المعلومات والإدارة والرعاية الصحية تحت رعاية وزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئة الصحة بدبي وبدعم من شركة أبوظبي للخدمات الصحية.

وتم خلال الحدث مناقشة أبرز قضايا تكنولوجيا المعلومات الصحية في كل من الإمارات والعالم.

وسلطت جمعية أنظمة المعلومات والإدارة والرعاية الصحية “HIMSS ” الضوء على 12 مستشفى من مستشفيات هيئة الصحة في دبي كنموذج لاعتماد السجلات الطبية الإلكترونية للمرضى الخارجيين “إمرام” و “أو-إمرارم” التي طورتها جمعية أنظمة المعلومات في عام 2005 على ثماني مراحل من 0 إلى 7 بهدف قياس مدى تقيد وتنفيذ المرافق الصحية باستخدام تطبيقات تكنولوجيا المعلومات.

وقال الدكتور محمد الرضا مدير المكتب التنفيذي للتحول التنظيمي هيئة الصحة بدبي ” إذا أردنا الاستثمار في ريادة عصر التحول الرقمي يتعين علينا أن نفهم المشهد ونتابع المستقبل من كافة الاتجاهات ولأن المرضى هم الأساس دائما فنحن بحاجة كهيئات تنظيمية إلى أن نكون في المقدمة ونضع خطة تعاونية شاملة بما يمنحنا نظرة مستقبلية”.

من جانبه ذكر صالح الهاشمي مستشار مؤسسة دبي للضمان الصحي بهيئة الصحة في دبي أن استثمار الوقت والمال والموارد في تقنيات الرعاية الصحية سيجعل من المستشفيات والعيادات ومقدمي الرعاية الصحية قادرة على بناء البنية التحتية المناسبة لدعم التحول الرقمي على المدى الطويل.

وام

الخبر | اخبار الامارات اليوم - اختتام أعمال اسبوع الإمارات للرعاية الصحية الإلكترونية بدبي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البيان | اخبار الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق