اخبار الامارات اليوم - وفاة الفنان المصري الكوميدي محمد نجم

0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توفي الفنان المصري الكوميدي محمد نجم، صباح اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز 75 عاماً، بعدما ترك بصمة كبيرة في المسرح الفني بإنشائه مسرحا خاصا باسمه، وشارك العمل مع جميع فناني مصر وصنع العديد من النجوم.

وأعلن وائل عبدالله عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، وفاة نجم.

وأصيب نجم بجلطة دماغية قبل أسبوعين وظل في العناية الفائقة حتى وفاته. ومن المقرر تشييع جثمانه بعد صلاة عصر اليوم الأربعاء.

ونعاه، بحزن كبير، عدد من الفنانين عبر وسائل التواصل الاجتماعي إذ صادف رحيله أول أيام عيد الفطر في مصر.

ولد الفنان الراحل، واسمه الحقيقي محمد محمد علي عوض، في 1944 وبدأ مشواره الفني في مسرح عبد المنعم مدبولي وتتلمذ على يديه.

خاض، في حقبة السبعينات، تجربة السينما. فقدم أدواراً بسيطة في عدد من الأفلام منها (حكايتي مع الزمان) و(مولد يا دنيا) و(صانع النجوم) لكنه فضل التركيز في المسرح.

كانت مسرحية “عش المجانين”، التي قدمها أمام حسن عابدين وليلى علوي وميمي جمال عام 1979 ولعب فيها أكثر من شخصية، شهادة ميلاده في عالم الكوميديا وتأشيرة دخوله لقلوب المشاهدين.

واشتهر في هذه المسرحية بمقولة “شفيق يا راجل!” وحققت نجاحاً كبيراً في الوطن العربي.

قدم على مدى أربعة عقود عشرات المسرحيات منها (الكدابين أوي) و(عبده يتحدى رامبو) و(أولاد دراكولا) و(واحد لمون والتاني مجنون) و(البلدوزر) و(كحيون ربح المليون) و(أصل وخمسة) وأسس فرقته المسرحية الخاصة التي حملت اسمه.

من الأفلام التي قدمها أيضاً: “عقلي طار” و”قمر الزمان”.

المصدر: الاتحاد – أبوظبي

الخبر | اخبار الامارات اليوم - وفاة الفنان المصري الكوميدي محمد نجم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البيان | اخبار الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق