اخبار الامارات اليوم - 4 إشارات ينبّهك بها جسمك إلى ارتفاع السكر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يُفاجأ كثيرون بتشخيص مرض السكري لديهم من دون مقدمات تسبق الحالة، لكن الحقيقة أن الجسم يرسل إشارات تلو الأخرى ليخبرك أن نمط الحياة الذي تتبعه يمثل عبئاً، ويساعد الإنصات لهذه العلامات على اتخاذ إجراءات وقائية مبكرة تبطئ أو تخفّف من شدة المشكلة، عند رصد العلامات التالية قلل من تناول السكريات والنشويات، وراجع طبيبك:

الجلد: يسبب ارتفاع السكر على المدى الطويل جفافاً للجلد وزيادة الحكّة، وينتج عن ذلك توفّر بيئة مواتية لنمو الفطريات والالتهابات البكتيرية، وقد تعاني المناطق التناسلية من هذه المشكلة أكثر، كما تزداد حكّة فروة الرأس والقدمين، وهي علامة على ارتفاع مستوى السكر بالدم.

العيون: ارتفاع السكر المتكرّر يؤثر على الأوعية الدموية في العيون، وكذلك تراكم الكولسترول في شبكية العين إذا تُرك الأمر دون علاج تضعف القدرة على الإبصار.

اللثة: تتأثر صحة الفم والأسنان بارتفاع مستوى السكر بالدم كثيراً، وقد يحدث نزيف للثة، من ناحية أخرى يشجّع ارتفاع السكر نمو فطريات الفم، ويمكن أن يسبب ذلك عدوى القلاع الفموي، راقب اللثة، واحذر من تكرار تورّمها، والتمس العناية الطبية على الفور عند رصد أحد هذه العلامات.

القدم: قد لا يستطيع مريض السكري أن يشعر بقدميه على الوجه الصحيح، كما قد يقل إفراز القدمين للعرق وزيت الجلد بشكل منتظم، ويشكل ذلك ضغطاً على مفاصل القدم، وقد يؤدي إلى حدوث إصابات. جروح القدم لدى مريض السكري مشكلة خطيرة، قد تؤدي إلى غرغرينا إذا تُركت دون علاج.

 

موقع 24

الخبر | اخبار الامارات اليوم - 4 إشارات ينبّهك بها جسمك إلى ارتفاع السكر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البيان | اخبار الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق